المحتوى الرئيسى

بمشاركة فريد شوقي وعادل إمام .. الشريط السينمائي لـ سناء شافع

08/12 17:58

خسر الفن المصري قامة فنية كبيرة بوفاة الفنان القدير سناء شافع، منذ قليل في إحدى المستشفيات في القاهرة، عن عمر يناهز الـ 77 عاماً، بعد صراع مع المرض.

أثرى شافع المكتبة الفنية المصرية بالعديد من الأعمال الفنية المميزة في المسرح والدراما والسينما، بالإضافة إلى بعض المسلسلات الإذاعية.

شارك شافع خلال مسيرته السينمائية كبار نجومها أبرزهم"فريد شوقي، عادل إمام، صلاح قابيل، محمد عوض، هشام سليم، حسين فهمي"، رغم قلة أعماله السينمائية بجانب كثرة شاشاته الدرامية.

شارك شافع مع الكبير فريد شوقي من خلال فيلم "الموظفون في الأرض"، الذي عرض عام 1985، بجانب كوكبة من نجوم الفن أبرزهم"آثار الحكيم، شويكار، صلاح السعدني،

بجانب فيلم "عندما يأتي المساء" بجانب"سناء جميل، منى جبر، سناء يونس، أحمد بدير"، من تأليف:محسن زايد، إخراج:هاني لاشين.

جاء فيلم "حتى لايطير الدخان" مع الفنان الكبير عادل إمام، الذي عرض عام 1984، بمشاركة كبار نجوم السينما"سهير رمزي، أحمد راتب، فكري أباظة، نادية رسلان"، من تأليف:مصطفى محرم، إخراج:أحمد يحيى.

وقف أمام الفنان الكبير حاتم ذو الفقار في  فيلم "مسجل خطر"، الذي عرض عام 1991، بجانب كوكبة سينمائية مميزة"صلاح قابيل، حاتم

بجانب في فيلم "الخط الساخن" الذي عرض عام 1986، بطولة"مها أبو عوف، نظيم شعراوي، راندا، فكري أباظة"، من تأليف:محمد كمال علي، إخراج:كمال عيد.

وجاء بمشاركة مميزة مع الفنان القدير محمد عوض في فيلم "مرآة في الكف"، الذي عرض عام 1981، بمشاركة مميزة من"صفاء أبو السعود، كمال ياسين، سعيد عبد الغني، زكريا سليمان، صلاح نظمي، عبد الرحمن الزرقاني"، من تأليف:مصطفى محمود، إخراج:إبراهيم الشقنقيري.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل