المحتوى الرئيسى

فوائد الجوز غني بمضادات الأكسدة ويقلل من الالتهاب

08/12 12:28

فوائد الجوز..غني بمضادات الأكسدة ويقلل من الالتهاب، للجوز فوائد عديدة حيث يوفر الجوز الدهون والألياف والفيتامينات والمعادن الصحية - وهذه مجرد بداية لكيفية دعم الجوز لصحتك. وإليك فوائد الجوز بشئ من التفصيل:

يحتوي الجوز على نشاط مضاد للأكسدة أعلى من أي نوع آخر من المكسرات الشائعة، يأتي هذا النشاط من فيتامين هـ ، والميلاتونين ، والمركبات النباتية التي تسمى بوليفينول ، والتي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من القشرة الورقية للجوز.

أظهرت دراسة أولية صغيرة أجريت على البالغين الأصحاء أن تناول وجبة غنية بالجوز يمنع الضرر التأكسدي لكوليسترول LDL "الضار" بعد تناول الطعام ، في حين أن الوجبة الغنية بالدهون لم تفعل ذلك. وهذا يعتبر مفيد بدوره لأن LDL المؤكسد يكون عرضة للتراكم في الشرايين ، مما يؤدي إلى تصلب الشرايين

مصدر نباتي ممتاز لأوميجا 3

يحتوي الجوز على نسبة أعلى بكثير من دهون أوميغا 3 مقارنة بأي مكسرات أخرى ، حيث يوفر 2.5 جرام لكل أونصة (28 جرام)

تسمى دهون أوميجا 3 من النباتات ، بما في ذلك الجوز ، بحمض ألفا لينولينيك (ALA). إنها دهون أساسية ، مما يعني أنه يجب عليك الحصول عليها من نظامك الغذائي.

وفقًا لمعهد الطب ، فإن المدخول الكافي من ALA هو 1.6 و 1.1. غرام في اليوم للرجال والنساء على التوالي. حصة واحدة من الجوز تلبي هذا المبدأ التوجيهي.

أظهرت الدراسات القائمة على الملاحظة أن كل جرام من ALA تأكله يوميًا يقلل من خطر الوفاة بأمراض القلب بنسبة 10٪

الالتهاب هو السبب الجذري للعديد من الأمراض ، بما في ذلك أمراض القلب والسكري من النوع 2 ومرض الزهايمر والسرطان ، ويمكن أن يحدث بسبب الإجهاد التأكسدي.

يمكن أن يساعد البوليفينول الموجود في الجوز في محاربة الإجهاد التأكسدي والالتهاب. وقد تشارك بشكل خاص مجموعة فرعية من مادة البوليفينول تسمى ellagitannins. حيث تقوم البكتيريا المفيدة في أمعائك بتحويل الإيلاغيتانين إلى مركبات تسمى urolithins ، والتي تم العثور عليها للحماية من الالتهاب.

قد تقلل أيضًا دهون أوميجا 3 الدهنية والمغنيسيوم وحمض الأرجينين الأميني في الجوز من الالتهاب أيضا.

تشير الدراسات إلى أنه إذا كانت أمعائك غنية بالبكتيريا المعززة للصحة والميكروبات الأخرى (ميكروبيوتا الأمعاء) ، فمن المرجح أن تتمتع بأمعاء صحية وصحة عامة جيدة.

يمكن أن تساهم التركيبة غير الصحية لميكروباتك في حدوث التهاب وأمراض في أمعائك وفي أي مكان آخر من الجسم ، مما يزيد من خطر الإصابة بالسمنة وأمراض القلب والسرطان.

يمكن أن يؤثر ما تأكله بشكل كبير على تركيبة الجراثيم لديك. قد يكون تناول الجوز أحد الطرق لدعم صحة الميكروبات والأمعاء.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل