المحتوى الرئيسى

مدرج للشهداء ومقعد المايسترو ونسر طائر.. تفاصيل افتتاح ستاد الأهلي

08/12 11:42

يفتتح مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، في السادسة مساء اليوم الأربعاء، ستاد السلام، ليكون باسم الأهلي، تمهيدًا لخوض المارد الأحمر مبارياته على هذا الملعب.

ويجهز النادي الأهلي العديد من المفاجآت لجماهيره خلال الكشف عن مشروع استاده الجديد، الذي يحمل اسم "استاد الأهلي WE السلام"، والذي حصلت عليه القلعة الحمراء كحق انتفاع لمدة 25 عاما، مع شركة ستادات، يتضمن حصول النادي على الملعب لمدة 9 سنوات فقط.

وتحصل إدارة الأهلي على 60 مليون جنيه سنويًا من شركة استادات، نظير حق الانتفاع واستغلال اسم النادي ووضعه على ملعب السلام، لمدة 9 سنوات.

ويحصل الأهلي تحديدًا على 55.5 مليون جنيه، من شركة استادات، على أن يتم خصم 4.5 مليون جنيه نظير تأجير حمام السباحة الخاصة بنادي المعلمين بجوار مقر النادي.

ويتصدر محمود الخطيب، رئيس النادي، ومحمد كامل، رئيس شركة ستادات، ورئيس الشركة الراعية (المصرية للإتصالات)، مشهد الافتتاح، بالإضافة إلى أعضاء مجلس الإدارة بالقلعة الحمراء وعدد كبير من نجوم وقدامى القلعة الحمراء، وسيكون هناك مباراة ودية "خماسي" بين اللاعبين القدامى للعب أول مباراة على ستاد الأهلي الجديد.

ووجه الأهلي الدعوة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وعدد من الوزراء، في مقدمتهم وزير الإنتاج الحربي الجديد الدكتور محمد مرسي.

ويستضيف الاستاد مباريات الفريق الأحمر، والإنتاج الحربي، والمنتخبات الوطنية، بينما أي فريق يريد اللعب على هذا الملعب، يقوم باستئذان مجلس إدارة الأهلي.

وقامت شركة "ستادات" بتزيين الاستاد من أبوابه الخارجية للداخل بصور لرموز وقيادات ولاعبي الأهلي عبر تاريخه بما فيه المبني الزجاجي الرئيسي للملعب، وتخصيص قاعة مجهزة لاستقبال كبار الزوار.

وسيتم الاستعانة بنسر حقيقي ينطلق من منصة على أرض الملعب كخطوة لترويج شعار النادي، كما أن هناك فكرة لإنشاء سلسلة من المحلات لبيع منتجات النادي ومجمع ترفيهي يشمل مطاعم ومقاهي.

وقامت شركة ستادات بتطوير أرضية الملعب والمدرجات وغرف خلع الملابس وممرات الملعب، وذلك ضمن المرحلة الأولى، فيما ستشهد المرحلة الثانية تغيير كراسي المدرجات وتركيب آخرى جديدة، كما ستتضمن إنشاء الملحقات والملاعب الفرعية.

ووفقًا لمصادر مُطلعة داخل النادي، كشفت أن مجلس الإدارة يجهز العديد من المفاجأت أبرزها، إنشاء متحف الأهلي الذي سيشتمل على جميع الكؤوس والبطولات التي حصل عليها النادي خلال تاريخه، وبعض ممتلكات نجوم الفريق التاريخيين، ومجسمات لأهم اللحظات في تاريخ النادي.

وتضم قائمة المفاجآت التي يعدها الأهلي لجماهيره إطلاق اسم مدرج 72 على الدرجة الثالثة، وكذلك تنفيذ مجسم لتخليد ذكرى الشهداء في المدرج.

وأوضح المصدر، أن من ضمن قائمة المفاجآت تكريم رموز النادي، وعلى رأسها وضع تمثال صالح سليم الرئيس التاريخي للنادي في مدخل الاستاد، وإطلاق اسمه على المقصورة الرئيسية للاستاد، وتخصيص مقعد خال باسمه، وتسمية البوابات الأخرى لاستاد السلام بأسماء بعض النجوم الراحلين، مع تزيين الممرات داخل الاستاد بصور لكل بطولة حققها الأهلي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل