المحتوى الرئيسى

أسعار الذهب فى مصر.. توقعات بكسر حاجز الألف جنيه - فالصو

08/12 23:01

شهدت أسعار الذهب فى السوق المصرية تراجعا حادا، وفقد المعدن النفيس نحو 38 جنيها من قيمته.

ووصل سعر جرام الذهب عيار (24) إلى 994 جنيها، وعيار (21) إلى 870 جنيها مقابل 884 جنيها فى منتصف التعاملات، وسجل عيار (18) نحو 745 جنيها.

وسجل سعر الجنيه الذهب 6 آلاف و960 جنيها، فى ختام تعاملات الثلاثاء، فيما سجل سعر الأوقية عالميا 1944 دولارا بتراجع 4.09%.

وكشف الدكتور وصفى أمين واصف، رئيس الشعبة العامة للمجوهرات والمصوغات باتحاد الغرف التجارية، أسباب التراجع المفاجئ فى أسعار المعدن الأصفر،  قائلا: "ارتفاع الذهب فى مصر يعود إلى استرداد الدولار الأمريكى لعافيته بالتزامن مع إعلان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين عن توصل بلاده للقاح فعّال لعلاج فيروس كورونا، وهو الأمر الذى دفع العديد للتحول من الاستثمارات الآمنة إلى الاستثمارات عالية المخاطر".

ورجّح واصف أن ما تشهده أسعار الذهب عالميا ومحليا من انخفاض هى مرحلة مؤقتة، يلتقط فيها المستثمرين أنفاسهم لجنى الأرباح فقط، متوقعا أن يعاود المعدن الأصفر الارتفاع من جديد خلال الستة أشهر المقبلة.

وتوقع واصف أن يظل الذهب على عرش الاستثمار الآمن لمدة تصل إلى 8 شهرا، معللًا ذلك بأن اللقاح المكتشف لن يتم التطعيم به بين ليلة وضحاها، بل سيستغرق فترة تتراوح بين 6 أشهر إلى عام.

وأضاف واصف أن سعر أوقية الذهب عالميا سيعاود الارتفاع ليتخطى حاجى 2050 دولارا، كما سترتفع أسعار جرامات الذهب فى مصر خلال الفترة المقبلة ليصل سعر جرام الذهب عيار 21 لنحو ألف جنيه، فى ظل تداعيات كورونا.

الذهب ينزل دون 1900 دولار

ونزل الذهب ما يزيد عن 2% لينخفض عن المستوى المهم البالغ 1900 دولار للأوقية (الأونصة) اليوم الأربعاء إذ أجبر ارتفاع الدولار من جديد المستثمرين فى المعدن النفيس على إعادة تقييم مراكزهم بعد صعود للأسعار سجل أرقاما قياسية.

وهبط الذهب فى المعاملات الفورية 2.5% قرب أدنى مستوى فى 3 أسابيع البالغ 1863.67 دولار، ليستأنف سقوطه الحر بعد أن توقف عن الانخفاض لفترة وجيزة فى التعاملات المبكرة. وتراجع الذهب 1.6% إلى 1881.55 دولار ليواصل خسائره بعد أن هوى 6% أمس الثلاثاء، وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 2.8 بالمئة إلى 1892 دولارا.

وقال كايل رودا المحلل لدى آي.جى ماركتس "يبدو أن بعض الانتعاش يخرج من سوق الذهب" فيما يبدو من المحتمل حاليا اختبار مستوى دعم عند 1800 دولار.

وأضاف "يتوقف الكثير على العائدات الأمريكية والعوامل التى تقودها فى الوقت الراهن. أيضا، فإن قوة الدولار أمر مهم للغاية لكى نتابعه على مدى الأيام والأسابيع القليلة القادمة".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل