المحتوى الرئيسى

ارتفاع دون التوقعات للإنتاج الصناعي في منطقة اليورو

08/12 11:36

مباشر: ارتفع الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو بأكثر من توقعات المحللين خلال يونيو/حزيران الماضي، مع زيادة قوية في إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة والسلع الرأسمالية.

وبحسب بيانات صادرة عن مكتب إحصاءات "يوروستيت"، اليوم الثلاثاء، فإن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو ارتفع بنحو 9.1 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقابل زيادة 12.3 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو سوف يرتفع بنحو 10.1 بالمائة خلال يونيو/حزيران.

ووفقاً للبيانات، فإن إنتاج السلع الاستهلاكية المعمرة ارتفع بنحو 20.2 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع الشهر السابق له، كما زاد إنتاج السلع الرأسمالية بنحو 14.2 بالمائة.

وشهد كذلك كل من إنتاج السلع الوسيطة والسلع الاستهلاكية غير المعمرة زيادة بنحو 6.7 بالمائة و4.8 بالمائة خلال الشهر المقارن، في حين ارتفع إنتاج الطاقة بنحو 2.6 بالمائة.

وسجل الإنتاج الصناعي في سلوفاكيا أكبر وتيرة صعود شهري خلال يونيو/حزيران بارتفاع 21.7 بالمائة، يليها المجر بزيادة 17.1 بالمائة ثم رومانيا (صعود 16.3 بالمائة).

في حين شهد الإنتاج الصناعي في كل من بلجيكا وفنلندا هبوطاً بنحو 1.4 بالمائة و0.8 بالمائة على التوالي خلال يونيو/حزيران الماضي.

وعلى أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في منطقة اليورو تراجع بنحو 12.3 بالمائة في شهر يونيو/حزيران المضاي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وبحلول الساعة 9:14 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.1756 دولار.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل