المحتوى الرئيسى

طلاب الثانوية أمام الكنترولات: «ضاع الحلم» والجامعات الخاصة ملجأنا الوحيد

08/12 11:28

انتشرت حالة من اليأس والغضب على وجوه طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم، بعد اطلاعهم على كراسة إجابة امتحانات الثانوية العامة.

قالت ولي أمر الطالب الطالب محمد محمد محمود، من محافظة الفيوم، الحاصل على مجموع 90شعبة علمي علوم، من أمام كنترول السنية بالسيدة زينب بالقاهرة، إنه بعد الاطلاع على كراسات الإجابة، مستحيل يكون المصححين، مدرسين متخصصين بالمواد، مطالبة بمحاسبتهم على عدم الدقة في التقدير مما أدى إلى ضياع حق الطلاب في الحصول على الدرجات التي يستحقونها.

وأكدت أنه لو كل مقدر عامل الطلاب كأنهم أولاده سيراعي ضميره، دون تلك المهازل - بحسب قولها -، والالتزام بنموذج الإجابة.

«لجأنا للجامعات الخاصة» بهذه العبارات بدأت حديثها، نرمين عطية طالبة شعبة علمي علوم الحاصلة على 96.5%، من محافظة الفيوم، بالثانوية العامة من أمام كنترول السنية بحي السيدة زينب بالقاهرة.

وقالت إنها لجأت التظلمات أملا في الحصول على أي درجات، تنقذها من الجامعات الخاصة، في تحقيق حلمها بالالتحاق بكلية طب الأسنان.

وأكد أنها بعد الاطلاع على مادة اللغة العربية، وجدت في سؤال النحو، لم يتم تصحيح التعليل في الاستخراج، وعليها درجة كاملة، وفي سؤال الأدب، تمت الإجابة كما مدونة في نموذج الإجابة ولم يتم احتساب درجة السؤالين كاملين.

أما في مادة الفيزياء، أوضحت الطالبة أن المقدر لم يحتسب أي درجات على الخطوات المسائل، ولمجرد أن الناتج غير صحيح، لم يعطي أي درجات على الخطوات كما صرح الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة.

وواصل صباح اليوم طلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 20192020،تقديم التظلمات في 31 مقرا أعدتها وزارة التربية والتعليم، وسط هدوء تام لليوم السادس على التوالي.

كما واصلت في نفس الوقت مقرات لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" التابعة لقطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والإسكندرية والمنصورة وأسيوط في استقبال طلاب الثانوية العامة للاطلاع علي كراسات اجاباتهم لليوم الرابع على التوالي، وفق المواعيد التي تم تحديدها لهم بعد تقدمهم بتظلماتهم وسداد الرسوم المالية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل