المحتوى الرئيسى

طالبة ثانوي: حصلت على 96.5% ولجأت للجامعات الخاصة بسبب التصحيح

08/12 11:26

«لجأنا للجامعات الخاصة».. بهذه العبرات بدأت حديثها، نرمين عطية طالبة شعبة علمي علوم الحاصلة على 96.5%، من محافظة الفيوم، بالثانوية العامة من أمام كنترول السنية بحي السيدة زينب بالقاهرة.

قالت الطالبة إنها لجأت التظلمات أملآ في الحصول على أي درجات، تنقذها من استغلال الجامعات الخاصة، في تحقيق حلمها والالتحاق بكلية طب الأسنان.

وأكد الطالبة انها بعد الاطلاع علي مادة اللغة العربية، وجدت في سؤال النحو، لم يتم تصحيح التعليل في الاستخراج  وعليها درجة كاملة، وفي سؤال الأدب، تمت الإجابة كما مدونه في نموذج الإجابة ولم يتم احتساب درجة السؤالين كاملين.

أما في مادة الفيزياء، أوضحت الطالبة أن المقدر لم يحتسب أي درجات على الخطوات المسائل، ولمجرد أن الناتج غير صحيح، لم يعطي أي درجات على الخطوات كما صرح الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة.

واصل صباح اليوم طلاب الثانوية العامة المتضررون من نتائجهم في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020  في 31 مقر أعدتهم وزارة التربية والتعليم.

 كما واصلت في نفس الوقت مقرات لجان النظام والمراقبة "الكنترولات" التابعة لقطاعات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة والاسكندرية والمنصورة وأسيوط في استقبال طلاب الثانوية العامة للاطلاع علي كراسات إجاباتهم، وفق المواعيد التي تم تحديدها لهم بعد تقدمهم بتظلماتهم وسداد الرسوم المالية.

واستمر تصدر مواد الفيزياء واللغة العربية والإنجليزية والتاريخ في مقدمة المواد التي يتظلم منها طلاب الثانوية العامة من نتائج تصحيح كراسات إجاباتهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل