المحتوى الرئيسى

وزيرا قطاع الأعمال والإسكان المصري يبحثان تنمية الأراضي غير المستغلة

08/12 13:20

القاهرة – مباشر: عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعاً مع عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري، لاستعراض أوجه التعاون المشترك، بحضور عدد من قيادات الوزارتين.

وبحسب بيان صادر اليوم الأربعاء، فإنه تم خلال الاجتماع مناقشة آلية تطوير وتنمية بعض قطع الأراضي غير المستغلة التابعة لشركات وزارة قطاع الأعمال العام، والواقعة بمناطق متميزة في مختلف المحافظات، وذلك لإقامة مشروعات عمرانية وتنموية.

كما تم استعراض موقف تنفيذ المشروعات في الأراضي التابعة لشركات قطاع الأعمال ضمن مشروع تطوير محور المحمودية بمحافظة الإسكندرية.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام على أن استغلال الأصول غير المستغلة يمثل أحد المحاور الرئيسية في استراتيجية الوزارة لإصلاح وتطوير الشركات التابعة لها، حيث تم حصر جميع قطع الأراضي غير المستغلة وتغيير استخدام عدد كبير منها من صناعي إلى سكني مختلط، لتعظيم العائد منها.

وأوضح أنه تم تمكين الشركات من تدبير التمويل اللازم لتنفيذ مشروعات الإصلاح والتطوير وكذلك سداد المديونيات، الأمر الذي يسهم أيضاً في إقامة مشروعات عمرانية وتنموية بمختلف المحافظات.

من جانبه، أكد وزير الإسكان على التعاون المثمر بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركات التابعة لقطاع الأعمال، من أجل تحقيق الدولة لأكبر استفادة من الأصول المتاحة لديها، وإعادة استخدام تلك الأراضي، لتوفير عائد تنموي، وتحقيق مصلحة جميع الأطراف، وهو ما يتسق مع نهج الدولة حالياً في العمل التكاملي بين جميع المؤسسات.

ارتفاع دون التوقعات للإنتاج الصناعي في منطقة اليورو

وزيرا الري والشباب يبحثان استثمار الحدائق في الأنشطة الرياضية بمصر

القليوبي رئيساً لمجلس إدارة العربية لحليج الأقطان

بورصة مصر تعزز مكاسبها في التعاملات الصباحية بدعم مشتريات محلية وعربية

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل