المحتوى الرئيسى

القبائل تشعل التصويت فى سيناء.. ورئيس لجنة يخرج لاستقبال «مُسن» | المصري اليوم

08/12 20:39

شهدت لجان محافظات القناة وشمال وجنوب سيناء إقبالًا متباينًا من الناخبين على التصويت فى ثانى أيام انتخابات مجلس الشيوخ، تراوح ما بين الضعيف والمتوسط، وحرص أنصار المرشحين على نقل الناخبين إلى مقار اللجان، وأشعل أبناء القبائل التنافس الانتخابى بحرصهم على التصويت لمرشحيهم.

رئيس مدينة وادي النطرون يتفقد لجان انتخابات مجلس الشيوخ

إقبال أقل من اليوم الأول في انتخابات الشيوخ بالمطرية وعين شمس

انتشار مكثف لقوات الشرطة لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020

فى بورسعيد، شهدت اللجان إقبالًا محدودًا على التصويت، وحرص الناخبون على الحفاظ على التباعد الاجتماعى، وتواجدت فرق الطب الوقائى أمام اللجان لقياس درجة الحرارة والتأكد من ارتداء الناخبين الكمامات.

فى الإسماعيلية، شهدت لجان التل الكبير والقنطرة شرق وغرب إقبالًا من الناخبين، وحرص أنصار المرشحين على توفير سيارات لنقلهم إلى اللجان.

وخرج رئيس لجنة مدرسة صفية زغلول من مكتبه لاستقبال أحد الناخبين من كبار السن وقدم له استمارات الترشح ليوقع عليها لتسهيل مهمته لصعوبة دخوله اللجنة.

وشهدت عملية التصويت تراجعًا فى نسب المشاركة فى القطاع الريفى ونشاطًا نسبيًا فى المدن، ووفر مسؤولو عدد من المصالح الحكومية وجامعة قناة السويس أتوبيسات لنقل الموظفين إلى مقر اللجان.

وفى السويس، سادت حالة من الهدوء أمام وداخل اللجان، رغم إرسال عدد من أنصار المرشحين سيارات ميكروباص لنقل الناخبين إلى مقار اللجان الانتخابية بمنطقتى التوفيقية والجناين.

وفى شمال سيناء، شهدت معظم اللجان الانتخابية، خاصة لجان العريش وبئر العبد، إقبالا كبيرا من كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.

وحرص قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والمتطوعون من مديرية الشباب والرياضة على مساعدة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، عن طريق توفير كراسى متحركة لنقلهم إلى مقار اللجان للإدلاء بأصواتهم.

وشهدت مختلف لجان المحافظة إقبالا كبيرا من السيدات البدويات والحضريات، فيما غاب الشباب عن المشهد فى معظم اللجان، باستثناء اللجان التى بها كتل تصويتية للمرشحين، والتى شهدت إقبالًا من الشباب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل