المحتوى الرئيسى

توقيع اتفاقيتين للتعاون بين «الاتصالات» وجامعة بيردو في مجال هندسة الكهرباء والحاسبات | المصري اليوم

08/12 14:28

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عبر تقنية الفيديو كونفرنس توقيع اتفاقيتين للتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة بيردو، ويست لافييت بالولايات المتحدة التي تشغل المركز السابع على مستوى الولايات المتحدة الامريكية في مجال هندسة الكهرباء والحاسوب والمركز الـ 35 على المستوى الدولي في هذا المجال؛ وذلك بهدف تقديم برنامجي بكالوريوس هندسة الكمبيوتر وهندسة الكهرباء كدرجات علمية مزدوجة من جامعة مصر للمعلوماتية- التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإنشائها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة- وجامعة بيردو الامريكية.

«الاتصالات» توقع بروتوكول تعاون مع «الزراعة» لتطوير بنيتها التكنولوجية

«الاتصالات»: مدينة نصر والعبور الأكثر معاناة من خدمة «المحمول» في يونيو

«الاتصالات» ينفذ حملات لضبط الأجهزة المحظور استخدامها بالقاهرة الكبرى والإسكندرية

وبموجب التعاون يتم منح درجة البكالوريوس في الكمبيوتر والهندسة الكهربائية من جامعة بيردو، ويست لافييت وكذلك جامعة مصر للمعلوماتية، كما يتيح فرصة للطلاب الحاصلين على درجة البكالوريوس للالتحاق بجامعة بيردو لدراسة الماجستير في أمن المعلومات.

وفي إطار الحرص على أن تقدم جامعة مصر للمعلوماتية أرقى الخدمات التعليمية والتطبيقية وأعلى الشهادات المعتمدة دوليًا ومستويات الدراسة التي تتواكب مع المستجدات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أجرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مباحثات مكثفة مع جامعة بيردو، ويست لافييت والتي تًعد من أفضل الجامعات على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية في مجال الإلكترونيات والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتقدم الاتفاقيتين صيغة شراكة متميزة بين جامعة بيردو، ويست لافييت وجامعة مصر للمعلوماتية. وفي هذين الاتفاقيتين، تمثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جامعة مصر للمعلوماتية في المرحلة الانتقالية إلى أن تصير جهة مستقلة.

وتنص الاتفاقية الأولى على أن يقضي الطالب ثلاث سنوات دراسية في جامعة مصر للمعلوماتية، بينما يقضي العام الدراسي الأخير في جامعة بيردو، ويست لافييت إذا ما حقق الدرجات المطلوبة، وفي حالة اجتياز جميع المتطلبات بنجاح، يمكن للدارس الحصول على درجتي البكالوريوس من الجامعتين؛ في حين تنص الاتفاقية الثانية على امكانية اتمام شهادة الماجستير في تخصص أمن المعلومات بكلية العلوم قسم علوم الحاسب بجامعة بيردو، ويست لافييت لمدة عام بعد الحصول على درجة البكالوريوس بشرط تحقيق الدرجات المطلوبة وجميع المتطلبات.

وستشمل كل خطة دراسة عدد من المقررات الدراسية التي تقدمها جامعة بيردو عبر الإنترنت، يقوم بتدريسها أساتذة متخصصون من أعضاء هيئة التدريس بجامعة بيردو وبمشاركة مدرس أو عضو هيئة تدريس من جامعة مصر للمعلوماتية، هذا بالإضافة إلى المقررات التي يقوم بتدريسها أساتذة متخصصون من أعضاء هيئة التدريس بجامعة مصر للمعلوماتية والمقررات التي تُدرّس بمقر جامعة بيردو.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل