المحتوى الرئيسى

الأمارات.. منح الموافقة لعودة المقيمين في الخارج تلقائياً دون الحاجة إلى تقديم طلب

08/12 09:25

Arial","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri;mso-ascii-theme-font:minor-latin;mso-hansi-font-family: Calibri;mso-hansi-theme-font:minor-latin;mso-bidi-font-family:Arial;mso-bidi-theme-font: minor-bidi'>

 تنفيذا لتوجيهات القيادة الرشيدة، اعتمدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الامارات المرحلة الثانية من برنامج عودة المقيمين من خلال اعتماد الموافقة المسبقة اعتبارا من تاريخ 12/8/2020 وذلك بالتزامن مع قرب انتهاء الإجازة الصيفية للمؤسسات التعليمية وعودة مختلف الأنشطة التجارية والمرافق الاجتماعية والخدمية.ودعما لعملية تسهيل إجراءات العودة للمقيمين، فقد بادرت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتطوير الإجراءات الحالية عبر الاستعاضة عن التسجيل وانتظار الحصول على الموافقة بإجراء منح الموافقة المسبقة تلقائيا دون الحاجة إلى تقديم طلب، والبدء في إجراءات رحلة العودة، ولضمان سهولة استكمال بقية الإجراءات بكل سهولة ويسر، فإن الهيئة تنصح المقيمين بضرورة تحديث بياناتهم الخاصة / رقم بطاقة الهوية، رقم جواز السفر، الجنسية / عبر الدخول على الرابط uaeentry.ica.gov.ae ،علما أن إجراء تحديث البيانات /اختياري/ للراغبين في التأكد من صحة البيانات و وثائق السفر الخاصة بهم، وارتباطها بتصريح الموافقة الذي تم منحه بشكل مسبق.

والجدير بالذكر بأن إجراءات رحلة العودة تتمثل في البدء بتحديث البيانات الخاصة المبينة بالموقع المذكور أعلاه /اختياري/، ومن ثم إلزامية إجراء الفحص المخبري المسبق في الخارج لفيروس /كوفيد - 19/ بواسطة المختبرات المعتمدة في الدول، مع التنويه باشتراط الحصول على نتيجة فحص سلبية لمدة لا تزيد عن /96/ ساعه قبل الإقلاع، ومن بعد ذلك القيام بحجز تذكرة سفر مع ضرورة إبراز شهادة الخلو من الفيروس لشركات النقل الجوي.

وسيتم تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية لكافة المقيمين عند وصولهم للدولة وفقا للبروتوكولات المعتمدة يشمل ذلك إجراء الفحص المخبري لفيروس /كوفيد - 19/، والالتزام بالحجر المعتمد وفق الإجراءات المقررة، بالإضافة إلى تحميل تطبيق الحصن وذلك لضمان صحتهم وسلامتهم.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل