المحتوى الرئيسى

فيديو.. رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمنوفية: لم نتلق أي شكاوى في أول أيام العملية الانتخابية

08/12 01:24

قال المستشار ثروت عامر، رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمنوفية، إنه لم يتقدم أحد من الناخبين أو المرشحين بأي شكوى، فيما يتعلق بإجراءات سير العملية الانتخابية، وذلك في أول أيام الاقتراع.

وأضاف في لقائه لفضائية تن، مساء الثلاثاء، أن العملية الانتخابية تمت في إجراءات احترازية تامة، وعلى أعلى مستوى أمني، لافتًا إلى أهمية إدلاء المواطنين بأصواتهم واختيار من يمثلهم.

وتابع: «مجلس الشيوخ سيكون له أهمية كبيرة، لأنه سيتضمن نخبة كبيرة من الحكماء»، مشيرًا أنه بوابة أخرى لدراسة القوانين التي ستحال إليه، مما يعود بالأهمية على الدولة المصرية.

وذكر رئيس اللجنة العامة للانتخابات بالمنوفية، أن نسبة الحضور اليوم تزايدت بدءً من منتصف اليوم، مؤكدًا على أن باقي الناخبين سيحرصون على الحضور غدًا في ثاني أيام الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل