المحتوى الرئيسى

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تعتزم توقيع بروتوكولات تعاون مع البنوك الافريقية - أموال الغد

08/12 01:05

أموال الغد الاقتصادية

كشف د. يسري الشرقاوي رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، أن الجمعية تسعى خلال الفترة المقبلة لتوقيع بروتوكولي تعاون مع بنك التنمية الأفريقي و البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير «افريكسيم بنك».

وقال خلال مؤتمر دور البنوك الإفريقية في تحقيق رؤية القارة 2063 بالتعاون مع القطاعين الحكومي والخاص، الذي نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، إن ذلك في دور عمل الجمعية في ظل سعيها لخدمة اعضائها سواء في مصر او الدول الأفريقية، من أجل تعزيز التجارة والاستثمار داخل القارة.

وأكد الشرقاوي أن العالم مازال يواجه واحدة من أسوء الأزمات التي خلفت أزمات اقتصادية غير مسبوقة ، والتي أكدت أن الشعوب والدول عليها إعادة ترتيب اهتماماتها وأولوياتها بما فيها القطاعات الاقتصادية والإنتاجية ، مما يظهر دور البنوك والمؤسسات المالية في القدرة على احتواء الأزمات ، إضافة إلى دورها الرئيسي في تحقيق النمو الاقتصادي ، الأمر الذي يزيد من أهميتها في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها العالم عامة والقارة الإفريقية على وجه الخصوص.

وأشار عمرو كمال رئيس لجنة البنوك والبورصات والتمويل بالجمعية إلى ان القارة الافريقية تعد شابة حيث ان متوسط الاعمار بها 20 عاما بينما متوسط الاعمار في باقي الدول 33 عاما، كما ان حوالي 600 مليون نسمة بالقارة في سن العمل وكذلك تحتاج إلى مشروعات كبيرة في البنية التحتية بما يساعد في زيادة التبادل والتجارة البينية في القارة.

وقال إن حجم الفجوة التمويلية بالقارة الإفريقية يبلغ حوالي 100 مليار دولار، موضحا أن البنوك الإفريقية تمول نحو 30% فقط من عمليات التجارة بين دول القارة، بينما توفر البنوك الأوروبية الجزء الأكبر من الاحتياجات التمويلية للعمليات التجارية.

وأشار إلى أن البنوك الألمانية بصفة خاصة تستحوذ على الجزء الأكبر من سوق تمويل التجارة في القارة الإفريقية، وهو أمر جدير بتركيز واهتمام البنوك الإفريقية في الوقت الحالي لاقتناص فرص النمو في سوق تمويل التجارة.

اضغط لمتابعة أموال الغد على تطبيق نبض

Prev Post

تنسيق الجامعات الخاصة إلكتروني.. لأول مرة

Next Post

كليات الذكاء الاصطناعي في 7 جامعات مصرية خلال العام الدراسي الجديد 2020-2021

مذكرتي تفاهم بين السويدي اليكتريك والمقاولون العرب مع…

خالد أبوالمكارم : نتفاوض مع بنك حكومي لإدارة تمويل…

” الكفاية الإنتاجية” توقع 12 بروتوكول مع القطاع…

أموال الغد.. مجلة إقتصادية شاملة تصدرعن شركة نايل للصحافة والنشر «ش.م.م» وتعد الاصدار الاقتصادي الوحيد في مصر الذي يمتلك بوابتين إخباريتين باللغتين العربية والإنجليزية لتقديم خدمات إخبارية مميزة لكافة القطاعات الإقتصادية المختلفة

مؤتمرات

«التصديري للصناعات الهندسية» ينظم الدورة الثانية لـ« HATS…

«رجال الأعمال المصريين الأفارقة» تبحث دور البنوك في تنمية…

تأجيل معرض صحاري لسبتمبر 2021 جراء تداعيات كورونا

«الجمعية المصرية اللبنانية» تبحث مع وزيرة «التجارة» مستقبل…

خدمات بنكية

سعر اليورو اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020 في البنوك المصرية

سعر الدرهم الإماراتي اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020 في البنوك…

سعر الريال السعودي اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020 في البنوك…

سعر الدولار اليوم الثلاثاء 11 أغسطس 2020 في البنوك المصرية

بورصة السلع

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل