المحتوى الرئيسى

نادي كولونيا يفاجئ مشجعاً استقال بسبب رسم مسجد على قمصان اللاعبين

08/11 22:51

رحب فريق كولونيا الألماني لكرة القدم بتقديم أحد مشجعيه استقالته من العضوية بالنادي اعتراضا على وضع رسم لمسجد على قميص النادي. وكتب المشجع للنادي قائلاً: "لا أستطيع التعرف على نفسي مع وجود المساجد والمسلمين".

انتقد مهاجم المنتخب الألماني لوكاس بودولسكي مسؤولي ناديه السابق كولونيا بعد إقالتهم لمدرب الفريق بيتر شتوغر. في مقابل ذلك كال بودولسكي المديح للمدرب النمساوي الذي قاد كولونيا للمشاركة في مسابقة الدوري الأوروبي.

وبجانب كاتدرائية كولونيا الشهيرة ونهر الراين ومعالم المدينة الأخرى، يحتوي قميص كولونيا أيضا على رسم لمسجد.

وتابع الرجل في خطاب استقالته أيضا أنه يتوقع أن يصبح لون القميص في المستقبل "ورديا، لكي يكتمل الانفتاح على العالم".

ورد نادي كولونيا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الثلاثاء (11 أغسطس/ آب 2020) أنهم "وافقوا بسعادة على إلغاء" عضوية المشجع. ووضع النادي صورة لقميص "وردي" وكتبوا للمشجع المستقيل "وشكرا على فكرة القميص" الوردي!

وأكدت إدارة نادي كولونيا في "تغريدتها" على تويتر على ميثاق النادي، ذاكرة أن به 11 مادة تم فيها تلخيص معايير وقيم التعاون بين النادي والأعضاء والمشجعين. وأنه جاء فيها بشكل خاص: "نريد التسامح والإنصاف والانفتاح والاحترام - دائمًا وفي كل مكان".

ورد أحد المغردين على النادي قائلا إن المسجد تابع لإحدى الجمعيات التركية، زاعما أن أفكارها "تتناقض مع ميثاق نادي كولونيا..."، ليرد النادي قائلا: "فكرنا في الأمر والمسجد هو رمز للجالية التركية الكبيرة في كولونيا، والتي بها كثير من عشاق نادي كولونيا، لقد أصبحت جزءًا من أفق كولونيا، وهذا بغض النظر عن موقف الشخص من الناحية السياسية تجاه من يدير المسجد".

تستقطب كاتدرائية كولونيا حوالي 20 ألف زائر يومياً، ما يجعلها الوجهة الأكثر شعبية في ألمانيا. بنيت هذه الكاتدرائية العظيمة قبل 700 عام واستغرق بناؤها سنوات طويلة. وقامت منظمة اليونيسكو بإدراج هذه التحفة المعمارية على قائمة التراث الثقافي العالمي عام 1996.

كان مركز كولونيا القديمة مدمراً كلياً تقريباً خلال الحرب العالمية الثانية. ورمم العديد من واجهات المنازل المدمرة في ستينيات القرن الماضي كهذه الصورة لـ(Fischmarkt). في أزقة مركز المدينة، يوجد تنوع كبير بالمطاعم والمقاهي والحانات وأماكن خاصة بالبيرة.

يستمتع الناس في هذا المكان بشرب البيرة. يم تخمير البيرة في كولونيا وضواحيها وتقدم بكأس رفيعة بسعة لا تزيد عن 0.2 لترا مرفقة بأطباق محلية خاصة مثل ذلك الطبق الذي يجمع بين البطاطا المهروسة وصلصة التفاح مع النقانق.

ومحبو الفنون والثقافة سيجدون مبتاغهم حتماً في كولونيا، إذ يوجد العديد من المعارض وصالات العرض المتنوعة التي تغطي كافة الاهتمامات. على سبيل المثال، متحف لودفيغ، الذي يعنى بالفن المعاصر والأعمال التعبيرية. ببساطة، في مدينة كولونيا بإمكان كل زائر أن يجد ما يهتم به من المتاحف بدءً بالعهد الروماني، وصولاً إلى التكنولوجيا والشوكولا.

كانت مدينة كولونيا في العصور الوسطى، أكبر المدن في العالم الناطقة باللغة الألمانية وذات مركز كنسي مهم. تشهد المباني المقدسة حتى يومنا هذا على الأهمية الدينية السابقة لكولونيا، من ضمنها 12 كنيسة رومانية أكبرها كنيسة سانت ماريا التي بنيت في القرن الحادي عشر في معبد كابيتول الروماني.

تقع حديقة الراين مقابل كاتدرائية كولونيا، على ضفاف نهر الراين، وتمتد على مساحة 40 هكتاراً. أنشئت في عام 1912 وصنفت كأفضل حديقة في ألمانيا عام 2007. تتحول المروج الواسعة في الصيف إلى ملاعب لكرة القدم وحفلات الشواء، ويصل تلفريك الراين (عربات كابلية) بالطرف الآخر من النهر حيث توجد حديقة الحيوانات.

تصبح هذه المدينة مكاناً مميزاً جداً كل سنة ولمدة أسبوع كامل. إذ يعتبر كرنفال كولونيا من أشهر كرنفالات الشارع في العالم. وفي هذا الكرنفال من الضروري معرفة معاني بعض الكلمات الهامة كـ (Alaaf) وتعني التحية التي يهتف بها الجميع في أيام الكرنفال، أما (Kamelle) فهي الحلوى التي ترمى أثناء المسيرات في الشارع، و(Bützje) وهي القبلة الصغيرة التي تعطى بحرية حتى للغرباء.

تعرف كولونيا عالمياً كمدينة للمعارض التجارية. حيث تقدم الشركات العالمية أحدث البرمجيات في معرض (غيمز كوم) السنوي. تباع الأعمال الفنية بما يناسب جميع الميزانيات في معرض فن كولونيا والذي يعتبر أقدم معرض فني في العالم. بالإضافة إلى ذلك، معرض فوتوكينا السنوي، الذي يعد أحد أهم معارض التصوير الضوئي في العالم.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل