المحتوى الرئيسى

خمس علامات على الجلد يمكن أن تشير إلى مرض السرطان

08/11 22:01

عادة ما يسبب سرطان الجلد، وهو أحد أكثر أنواع السرطان شيوعا في العالم، تقرحات أو كتلا أو تغيرات في النمش أو شامات. لكن هناك سرطانات أخرى يمكن أن تسبب تغيرات جلدية يمكن رؤيتها.

آفات جلدية لدى مرضى "كوفيد-19" قد تكون علامة على مشكلة صحية أخرى كامنة

وقد يكون فقدان الوزن غير المبرر بمقدار 5 كلغ أو أكثر هو أول علامة على الإصابة بالسرطان، و"يحدث هذا غالبا مع سرطانات البنكرياس أو المعدة أو المريء (أنبوب البلع) أو الرئة".

ويمكن أن تكون الحمى أيضا علامة على الإصابة بالمرض، ووفقا لـ American Cancer Society : "الحمى شائعة جدا مع السرطان، ولكنها تحدث غالبا بعد انتشار السرطان من حيث بدأ".

ويعاني جميع المصابين بالسرطان تقريبا من الحمى في وقت ما، خاصة إذا كان السرطان أو علاجه يؤثر على جهاز المناعة. (هذا يمكن أن يجعل من الصعب على الجسم مكافحة العدوى).

وأشارت المنظمة الصحية: "في كثير من الأحيان، قد تكون الحمى علامة مبكرة على الإصابة بالسرطان، مثل سرطانات الدم مثل اللوكيميا أو سرطان الغدد الليمفاوية."

والتعب أيضا جدير بالملاحظة، وتقول المنظمة: "التعب هو التعب الشديد الذي لا يتحسن بالراحة. وقد يكون من الأعراض الهامة مع نمو السرطان. لكنه قد يحدث في وقت مبكر في بعض أنواع السرطان، مثل اللوكيميا. وبعض سرطانات القولون أو المعدة يمكن أن تسبب فقدان الدم بشكل غير واضح. وهذه طريقة أخرى يمكن أن يسبب بها السرطان الإرهاق".

تابعوا RT علىRT

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل