المحتوى الرئيسى

بنك التنمية الإفريقي يعتزم تدشين نظام للمشتريات في مصر | أصول مصر

08/11 21:55

يعتزم بنك التنمية الإفريقي، تأسيس نظام خاص بالمشتريات في مصر، ومن المقرر تدشينه قريبًا، وفقا لما أعلنه مالين بلومبرج، الممثل المقيم للبنك. 

جاء ذلك ردا على سؤال موجه من عمرو كمال، رئيس لجنة البنوك والبورصة والتمويل بجمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، بشأن نظم المشتريات في مصر وخاصة الحكومية وجهود تنظيمها، وذلك خلال مؤتمر دور البنوك الإفريقية في تحقيق رؤية القارة 2063، الذي تنظمه الجمعية اليوم، عبر الفيديو كونفرانس.

وأضافت مالين أنه بمجرد تأسيس هذا النظام سيكون هناك تسهيلات عدة فيما يخص قضية المشتريات.

وأكدت أن البنك يحاول تعزيز نشر المعلومات برمتها بين المؤسسات الكبرى الإفريقية، وتدور هذه المعلومات حول كيفية تقديم الشركات عطاءاتها على هذه المشتريات.

وأضافت: نتعاون مع وزارة النقل في مجال البنية التحتية وتحديدًا في إنشاء نظام تحكم للسكك الحديدية بأكثر من 100 مليون دولار وتم الإعلان عن هذا المشروع من قبل.

ولفتت إلى أن البنك يسعى للتشاور مع عدد من الشركات الكبرى العاملة في مصر وتحديدا ف مجالات الكهرباء والطاقة والبنية التحتية والمستحضرات الدوائية، لإبرام شراكات بينهم.

وأوضحت أن بنك التنمية الإفريقي أعد دراسات لدعم الخدمات المالية، خاصة وأن هناك الكثير من معدلات الطلب على منتجات البنك المالية.

وقالت: نركز على الخطوط المباشرة لدى نظم سياسات عمل البنك مثل إعادة هيكلة القروض وأيضًا عمليات المدفوعات لتنمية كافة المشروعات وتحديدًا البنية التحتية.

وذكرت أن البنك يقدم الدعم ويعقد تشاورات لإنشاء وتأسيس مناطق الصناعية في مصر، ولكن هذا يتطلب المزيد من التعاون بين القطاع العام والخاص وانخراط بين الوزارات وبعضها البعض، لاسيما وأن مصر تعد هي حجر الزاوية في المنطقة.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل