المحتوى الرئيسى

غدا.. اجتماع للدورة الـ94 لمؤتمر المقاطعة العربية لإسرائيل

08/11 20:54

تعقد غدا الدورة الـ94 لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الإقليمية للمقاطعة العربية لإسرائيل عبر تقنية الفيديو كونفرنس، تنفيذا لقرارات مجالس الجامعة العربية على مستوى القمة وعلى مستوى وزراء الخارجية، بما فيها قمة تونس التي عقدت في مارس 2019.

وأكدت قمة 2019 على أن مقاطعة الاحتلال الإسرائيلي ونظامه الاستعماري هي أحد الوسائل الناجعة والمشروعة لمقاومته وإنهائه وإنقاذ حل الدولتين وعملية السلام.

يعقد الاجتماع برئاسة الدكتور سعيد أبوعلي الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة والمشرف على المكتب الرئيسي لمقاطعة إسرائيل، بمشاركة وفود الدول العربية وممثل عن منظمة التعاون الإسلامي.

وأفاد بيان وزعته الجامعةً العربية اليوم الثلاثاء، بأن جدول أعمال المؤتمر يتضمن العديد من الموضوعات المتعلقة بمبادئ وأحكام المقاطعة العربية المقررة من خلال تطبيق الحظر وإدارج شركات على لائحة المقاطعة وإنذار أو رفع شركات أخرى من لائحة الحظر لاستجابتها لأحكام المقاطعة، والتركيز على استمرار تفعيل مكاتب المقاطعة الإقليمية بالدول العربية وتعزيز التنسيق والتعاون والتبادل فيما بينهما، نظرا لأهمية دور المقاطعة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل