المحتوى الرئيسى

طرح «mulan» في دور العرض الآسيوية.. وجدل حول جهل «ديزني» بالثقافة الصينية | المصري اليوم

08/11 21:32

بعد إعلان ستديوهات «ديزني» عن عرض فيلمها المنتظر عرضه منذ شهر مارس الماضي «mulan»، رقميا عبر منصة «ديزني بلس»، وإتاحته لـ100 مليون مشترك بها، وعدم عرضه في الصالات السينمائية في الولايات المتحدة، أعلنت الشركة طرح الفيلم بدور العرض السينمائية في عدة دول آسيوية، على رأسها الصين وماليزيا وسنغافورة، بدءا من 4 سبتمبر المقبل، ويبقى موقف العرض في الولايات المتحدة كما هو، بينما لم يتحدد بعد موقف عرض الفيلم سينمائيا في بريطانيا.

«ديزني» تفاجئ جمهورها بموعد عرض فيلم «mulan»

مع استمرار إغلاق أغلب دور العرض الأمريكية.. «ديزني» تُعلق موعد عرض mulan

اهتزاز عرش مدينة السينما الأمريكية.. هوليوود تفقد سيناريوهات التعايش مع «كورونا»

أفلام كلاسيكية تستهل موسم صيف 2020 فى هوليوود

المثير أن الشركة طرحت بوستر بكتابات صينية ليناسب طرح الفيلم في الصين الشهر المقبل، إلا أنه لاقى استهجانا كبيرا لما وصف بأنه فقر في تصميمه، وسخر أحد المتابعين للشركة في الصين: «هل لايملكون تقنيات الفوتوشوب لتقديم نسخة أفضل من هذا؟»، وتساءل آخر: «هل صمم أحد الأجانب أو المبتدئين في الفوتوتشوب ذلك؟ لقد فوجئت أن من تصميم أحد كبار المصميين في ديزني».

وانتقد متابع على «تويتر» ماوصفه بتسبب الفيلم في الشعور بخيبة الأمل من موقف الشركة الغربية للثقافة الصينية عندما تأملوا «مقطورة» مولان فقط ليجدوا أن البطلة التي تعيش في الشمال يبدو أنها نشأت في منزل مستدير نموذجي من سكان الهاكا الجنوبيين والساحليين الذين عاشوا بعد أكثر من ألف عام من الفترة التي تم فيها تصوير قصتها، وهو مااعتبرته مجلة «فارايتي» «فأل سئ» على فيلم تكلف 200 مليون دولار، ويواجه عثرات لعرضه منذ أشهر طويلة.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل