المحتوى الرئيسى

وزيرة الصحة: أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ شهد بعض الإصابات

08/11 18:47

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ شهد وجود عدد من الإصابات، موضحة أنها إصابات معتادة في مثل هذا النوع من الفعاليات.

وأضافت «زايد» خلال تصريحات لفضائية «TeN»، مساء الثلاثاء، أن الوزارة تولت عملية تنفيذ الإجراءات الاحترازية والتأمين الطبي للمقرات، مشيرة إلى توفير سبعة آلاف طاقم طبي من الوزارة بالمقار المختلفة.

وأوضحت أن الأطقم الطبية تقيس درجة الحرارة للناخبين، وتوفر الكمامات والكحول والرعاية الطبية لمن يتعرض للإغماء، إضافة إلى الإسعاف والنقل بالإسعاف والنقل إلى المستشفيات.

ولفتت وزيرة الصحة إلى وجود إصابات بين كبار السن؛ نتيجة درجة الحرارة المرتفعة، مناشدة كبار السن بتجنب حرارة الشمس المباشرة، والإدلاء بأصواتهم في ساعات الصباح الباكرة أو بعد انتهاء حدة أشعة الشمس.

وشددت على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» من ارتداء الكمامات، وشرب السوائل، واستخدام الناخب القلم الخاص به، وتحقيق التباعد الاجتماعي وعدم التزاحم.

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

أهم أخبار صحة وطب

Comments

عاجل