المحتوى الرئيسى

طبيب منتخب مصر: نتواصل مع كاف ونترقب الإعلان عن البروتوكول الطبي

08/11 19:25

كشف الدكتور محمد أبو العلا، رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، أنه يتواصل مع اللجنة الطبية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، منذ شهر يونيو الماضي، موضحا أنه حتى الآن لم يتم وضع خطة معينة وإجراءات واضحة يتم الالتزام بها الفترة المقبلة.

وأضاف "أبو العلا"، في تصريحات لـ "الوطن سبورت": "كاف لم يحسم حتى الآن مواعيد الأجندة الدولية وهل هناك معسكر في شهر أكتوبر المقبل أم لا، وبالتالي ليس هناك خطة طبية حتى الآن".

وتابع رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر: "الاتحاد الأفريقي يترقب مصير وباء كورونا وهل هناك موجة ثانية وتزايدا في الأعداد أم لا، وعلى أساس ذلك سيحدد خطة الفترة المقبلة الخاصة بالأجندة الدولية المنتخبات ونحن بالفعل نتواصل مع اللجنة الطبية منذ شهر يونيو المقبل".

من جانبه أكد حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر، أن عودة المباريات واستئناف الدوري العام أمر إيجابي ومهم بالنسبة للمنتخب، موضحا أنه وجهازه المعاون سعداء بهذه الخطوة التي تأتي في إطار تحضيرات اللاعبين وتجهيزهم للفترة المقبلة.

وعقد المدير الفني للمنتخب الوطني اجتماعا أمس، بمقر اتحاد الكرة مع أعضاء جهازه الفني محمد بركات مدير المنتخب وطارق مصطفى وأحمد أيوب وسيد معوض وأيمن طاهر.

وقال "البدري"، إنه ناقش مع الجهاز الفني ترتيبات المرحلة المقبلة والخاصة بمتابعة بعض اللاعبين ومراجعة حالات الإصابات وعودة المصابين منذ آخر معسكر للمنتخب.

وأوضح، أنه تمت متابعة ورصد بعض الأسماء الموجودة على رادار المنتخب لوضعها تحت مراقبة الجهاز الفني للتعرف على مدى تطور مستواهم واستعادتهم للفورمة المطلوبة قبل توقف النشاط بسبب فيروس "كورونا"، انتظارًا لتحديد الفيفا والكاف لمباريات تصفيات كأس أفريقيا وتصفيات كأس العالم.

وذكر حسام البدري أنه تم توزيع حضور المباريات على أعضاء الجهاز الفني مع الحرص على اتباع الإجراءات الاحترازية بعد مناقشة الأمر مع الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب خلال اجتماعه معه على هامش اجتماع أمس للتأكيد على الإجراءات الخاصة في التعامل مع كورونا.

وتابع: "توقف الدوري أثر على مستوى اللاعبين وظهر ذلك مع عودة المباريات، وهو أمر منطقي وطبيعي بعد فترة التوقف الطويلة، مع التأكيد على كفاءة مدربي الدوري وتعاملهم بشكل جيد وسليم لتفادي بعض الظروف الإجبارية التي قد تؤثر على اللاعبين سلبيا نتيجة حماسهم الزائد في المباريات".

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل