المحتوى الرئيسى

إقبال كبير من الناخبين فى قرى البحيرة على لجان الانتخابات 

08/11 16:24

شهدت مقرات اللجان الإنتخابية بقرية نكلا العنب التابعة لمركز إيتاي البارود بمحافظة البحيرة، منذ قليل، إصطفاف الناخبين في طوابير طويلة أمام اللجان للإداء بإصواتهم في إنتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020 علي المقاعد الفردية والقائمة.

وتعد قرية نكلا العنب، أحد أكبر القري علي مستوي محافظة البحيرة، حيث يقترب تعداد سكان القرية نحو 50 ألف نسمة، وهي مسقط الشيخ محمد الغزالي السقا والدكتور أحمد جويلي وزير التموين الأسبق والفنانة عبلة كامل

يتنافس على انتخابات مجلس الشيوخ 2020، 41 مرشحًا للفوز بـ 7مقاعد فردية في دائرة محافظة البحيرة، وقائمة واحدة بقطاع غرب الدلتا والتي تضم محافظات " البحيرة والإسكندرية ومطروح "، والمقرر انعقادها يومي 11 و12 أغسطس الجاري.

وتجري الانتخابات في 923 لجنة فرعية، و711 مركزًا انتخابيًا لانتخابات مجلس الشيوخ، و18 لجنة عامة بإشراف قضائي كامل.

وصرح اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، أنه جرى رفع درجة الاستعداد وانعقاد غرفة العمليات المركزية بالمحافظة للمتابعة على مدى الساعة وربطها مع غرف العمليات المشكلة بالوحدات المحلية، وتنظيم حملات لرش وتعقيم جميع المقار والمراكز من الداخل والخارج، وتكثيف أعمال النظافة العامة، وإنارة المداخل والطرق المؤدية إليها.

وحث المحافظ جموع المواطنين على ضرورة الخروج إلى صناديق الاقتراع للتعبير عن أصواتهم والمشاركة في العرس الديمقراطي والمشاركة السياسية، مؤكدًا أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات واجب وطني على كل مصري.

وأعلن آمنة توفير وسائل مواصلات مجانية لنقل الناخبين إلى مقار اللجان، وتزويد اللجان بمظلات، وأماكن مناسبة للانتظار وأماكن خاصة لكبار السن والمعاقين ولجان خاصة للمرأة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل