المحتوى الرئيسى

محافظ المنيا يدعو المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ  | المصري اليوم

08/11 15:41

دعا اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، جميع المواطنين إلى المشاركة في الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشيوخ.

رئيس «قومي حقوق الإنسان» يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ

«صبحي» يكلف الكوادر الشبابية بمراكز الشباب بمساعدة المواطنين في انتخابات الشيوخ

«عمليات الوزراء‏» تتابع سير إجراء انتخابات مجلس الشيوخ

حرص المحافظ على تفقد اللجان، وترأس غرفة العمليات الرئيسية بمقر الديوان العام لمتابعة انتظام سير العملية الانتخابية بجميع اللجان، حيث تقوم الغرفة برصد العملية الانتخابية وسيرها قبيل بدء التصويت وعلى مدار اليوم، وقد تم تجهيزها بكافة الأجهزة والوسائل التكنولوجية الحديثة، لمتابعة ما يعرض في وسائل الإعلام والتواصل مع غرف العمليات الفرعية بجميع المراكز والمدن والمديريات.

تضم المحافظة 557 مركزا انتخابيا و757 لجنة خصصت لاستقبال 3 مليون و468 ألف و575 ناخب وناخبة من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، ويتنافس في الانتخابات 27 مرشحا على 5 مقاعد فردية، بينهم 5 مرشحين عن حزب مستقبل وطن، و4 حماة الوطن، و2 المؤتمر، وسيدة، و15 مستقلا، وقائمة واحدة للحصول علي نسبة ال 5 %.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، مواعيد فتح اللجان أمام الناخبين للأداء بأصواتهم من الساعة 9 صباحًا حتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، على أن تعلن النتيجة العامة، وتنشر بالجريدة الرسمية، يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس.

وفي حالة الإعادة تجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 6 و7 سبتمبر المقبل، وتجرى بالداخـل من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ9 مساءً، بالتوقيت المحلي يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر، على أن تعلن النتائج النهائية، وتنشر في الجريدة الرسمية، في موعد أقصاه 16 سبتمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل