المحتوى الرئيسى

توزيع كمامات أمام اللجان بالمنصورة والقضاة يشددون على الإجراءات الاحترازية | المصري اليوم

08/11 15:34

شهدت لجان التصويت في انتخابات الشيوخ بالدقهلية، اليوم، إقبال ضعيف حتى الساعة الثانية ظهرا وإقبال متوسط في القرى التي خرج منها مرشحين، وذلك فى أول يوم للتصويت.

إقبال ضعيف على لجان تصويت انتخابات الشيوخ بالدقهلية

تأخر 27 لجنة فى انتخابات الشيوخ بالدقهلية لمدة 15 دقيقة

فتح باب اللجان للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ التاسعة صباحًا

وشدد القضاة على الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار كورونا ومنعوا وجود أكثر من ناخب في اللجنة وكذلك ضرورة الدخول بالكمامة، ومنعت القاضية المشرفة على إحدى لجان مدرسة الإمام محمد عبده عدد من الناخبين من الدخول للجنة بدون كمامات.

ووفرت منظمات المجتمع المدنى وبعض الأحزاب وبعض المرشحين المستقلين كمامات وتم وضعها مع قوات الأمن لتسليمها للناخبين أمام اللجان قبل دخولهم للتصويت.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، مواعيد فتح اللجان أمام الناخبين للأداء بأصواتهم من الساعة 9 صباحًا حتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي، اليوم الثلاثاء وغدًا الأربعاء، على أن تعلن النتيجة العامة، وتنشر بالجريدة الرسمية، يوم الأربعاء الموافق 19 أغسطس.

وفي حالة الإعادة تجرى انتخابات الإعادة للمصريين بالخارج يومي الأحد والاثنين 6 و7 سبتمبر المقبل، وتجرى بالداخـل من الساعة 9 صباحًا وحتى الـ9 مساءً، بالتوقيت المحلي يومي الثلاثاء والأربعاء 8 و9 سبتمبر، على أن تعلن النتائج النهائية، وتنشر في الجريدة الرسمية، في موعد أقصاه 16 سبتمبر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل