المحتوى الرئيسى

صادرات مصر الزراعية ترتفع لأكثر من 3.7 مليون طن

08/11 16:07

القاهرة – مباشر: أعلنت وزارة الزراعة المصرية، ارتفاع حجم الصادرات الزراعية المصرية إلى أكثر من 3.7 مليون طن من إجمالي الصادرات خلال الفترة من أول يناير وحتى 5 أغسطس.

وأكدت الزراعة، في بيان اليوم الثلاثاء، أن قائمة أهم الصادرات الزراعية عن هذه الفترة جاءت على رأسها الموالح، والبطاطس، والبصل، وعنب، ورمان، وثوم، ومانجو، وفراولة، وفاصوليا، وجوافة، وخيار،وفلفل، وباذنجان.

وأضاف القصير أن إجمالي الصادرات الزراعية من الموالح بلغ أكثر من 1.3 مليون طن، بالإضافة إلى تصدير 673 ألفاً و697 طن بطاطس، لتحتل المركز الثاني في الصادرات الزراعية بعد الموالح.

وأشارت الوزارة، إلى أنه تم تصدير 288 ألف طن بصل، محتلاً المركز الثالث في الصادرات، فيما احتل العنب المركز الرابع في الصادرات الزراعية بإجمالي 128.1 ألف طن، في حين احتل الثوم على المركز الخامس في الصادرات بإجمالي 31.5 ألف طن.

وذكرت الوزارة، أن الفراولة احتلت المركز السادس بإجمالي كمية بلغت 20.7 ألف طن، بينما احتلت صادرات مصر من الفاصوليا على المركز السابع بإجمالي 15.3 ألف طن، يليها في المركز الثامن الرمان بإجمالي 5.4 ألف طن، بينما حصلت الجوافة على المركز التاسع في الصادرات بإجمالي كمية بلغت 4.5 ألف طن.

وحصلت المانجو على المركز العاشر في الصادرات الزراعية بإجمالي 3152 طناً، وحصل الخيار على المركز الحادي عشر بإجمالي 2902 طن، وحصل الفلفل على المركز الثاني عشر بإجمالي 2266 طناً، وجاء الباذنجان بالمركز الأخير بإجمالي 911 طناً.

بسبب أوضاع بيروت.. بنك لبنان والمهجر يدرس بيع حصته في بلوم مصر

أسعار الذهب في مصر تتراجع 13 جنيهاً متأثرة بانخفاض المعدن الأصفر عالمياً

هبوط قروض البنوك الجديدة في الصين بشكل حاد خلال يوليو

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل