المحتوى الرئيسى

هدوء نسبي وارتفاع حرارة الجو أدى إلى إقبال بسيط فى الانتخابات بالبحيرة

08/11 14:49

سيطرت حالة من الهدوء النسبي فى اللجان بمحافظة البحيرة ببعض المراكز والمدن بسبب ارتفاع حرارة الجو وارتفاع نسبة الرطوبة مما أدى إلى توافد أعداد بسيطة في الساعات الأولى من فتح اللجان مع انتشارات السيارات لنقل الناخبين بسبب تغير بعض اللجان لوجود امتحانات التعليم الفني في بعض المدارس التي كانت تشهد استقبال الناخبين، مع وجود تكثيف أمني حول المقرات الانتخابية وعدم دخول الناخبين دون ارتداء كمامة، ووجود مواد التعقيم أم اللجنة من أجل الحفاظ على الناخبين.

وأدلى الدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، منذ قليل، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بلجنة مدرسة الإرشاد بمسقط رأسه بمدينة الدلنجات بمحافظة البحيرة.

وقال مفتي الجمهورية إن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية، ومنها انتخابات مجلس الشيوخ، واجب وطني؛ حيث إن المشاركة الفعالة في الانتخابات وإبداء الرأي الحر الَّذي تُملِيه مصلحة الوطن أيًّا ما يكون هذا الرأي واجبٌ وطنيٌّ.

وشهدت مدينة كفر الدوار المدينة العمالية توافد العمال بلجنة التدريب المهنى داخل أسوار الشركة زحامًا شديدًا من أجل التصويت للوردية الأولى وعمال الصيانة.

ويذكر أن عمال غزل كفر الدوار 3 ورديات، بالإضافة إلى عمال الصيانة ويبقى الوردية الثانية والتى تبدأ من الساعة الثانية ظهرًا، والوردية الثالثة التي تبدأ من العاشرة مساءً وتنتهي في السادسة صباحًا.

وشهدت مدينة كفر الدوار وبالأخص مدرسة نظير هجوم شديد من السيدات تنظيم المتطوعين توافد السيدات من أجل التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ.

يذكر أن الكتلة التصويتية بالبحيرة تبلغ 3 ملايين و949 ألفًا و970 ناخبًا بنسبة 6.36% من إجمالي عدد الناخبین علی مستوى الجمهورية، كما تبلغ عدد المراکز الانتخابية 711، وعدد اللجان العامة 18، وعدد اللجان الفرعية 923.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل