المحتوى الرئيسى

إقبال متوسط على لجان الاقتراع بانتخابات الشيوخ في جنوب سيناء

08/11 15:03

شهدت محافظة جنوب سيناء في بداية اليوم الأول لانتخابات مجلس الشيوخ إقبالًا متوسطًا من قبل المواطنين على اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ.

وشهدت محيط اللجان تشديدات أمنية مكثفة، مع تمركز سيارة إسعاف وأخرى للحماية المدنية وطقم طبي كامل داخل كل لجنة ومشاركة 32 قاضيا.

كما جرى رسم علامات استرشاديه أمام كل لجنة لمراعاة التباعد بين الناخبين، إضافة إلى توزيع الكمامات المجانية على الناخبين، وتعقيمهم قبل الدخول للإدلاء بأصواتهم وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المحافظة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" خلال عملية التصويت.

وتفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، غرفة العمليات الرئيسية لانتخابات مجلس الشيوخ بديوان عام المحافظة لليوم الأول من الانتخابات، بحضور اللواء نادر عشماوي سكرتير عام المحافظة وكافة الجهات التنفيذية المعنية وممثلين من القوات المسلحة والشرطة، وكافة الأجهزة الأمنية.

وتابع المحافظ من خلال غرفة العمليات انتظام العملية الانتخابية داخل اللجان، مؤكدا انتظام سير العملية الانتخابية منذ بداية اليوم دون حدوث أى معوقات، موضحًا أن غرفة العمليات الرئيسية ستعمل على مدار الـ24 ساعة، وتتواصل بغرف العمليات بالوحدات المحلية بمدن المحافظة التسعة لمتابعة سير العملية الانتخابية وإزالة أي معوقات.

وقال إن الناخبين التزموا بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية خلال توافدهم على اللجان الانتخابية، وتم توفير كافة الوسائل الوقاية للناخبين، وتعقيم المقار الانتخابية قبل بدء التصويت، وضع مسافات آمنة أمام لجان الاقتراع للناخبين حرصًا على سلامة الجميع.

وحرص المحافظ على تفقد مقرات اللجان الانتخابية بمدينة الطور، داخل مدرسة الشهيد عمرو شكري الإعدادية.

وأعلن أنه جرى توفير سيارات لنقل الناخبين من الوديان والقرى إلى اللجان الانتخابية للمشاركة الفعالة في الانتخابات، مؤكدًا أن جميع الجهاز التنفيذي على مسافة واحدة من المرشحين، ولم يجر التحيز لمرشح دون الأخر.

وطالب بعدم توجيه الناخبين لانتخاب مرشح بعينه وترك الحرية لكل مواطن في اختيار من يمثله في مجلس الشيوخ.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل