المحتوى الرئيسى

"الجامعة العربية" تشكر مصر لتسهيل مهمتها في متابعة "انتخابات الشيوخ"

08/11 12:05

في إطار مهمة بعثة جامعة الدول العربية لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ بجمهورية مصر العربية، أجرى السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس البعثة مقابلةً اليوم مع السفير حمدي سند لوزا نائب وزير الخارجية للشؤون الأفريقية بمقر وزارة الخارجية المصرية.

وقد استعرض نائب الوزير خلال المقابلة خطة عمل الوزارة لتنظيم مشاركة الجالية المصرية بالخارج في انتخابات مجلس الشيوخ المقرر إجراؤها يومي 9 و10 أغسطس 2020 عبر البعثات الدبلوماسية والمراكز القنصلية المصرية بالخارج.

وفي هذا الصدد، قدم بيانات عن هذه المشاركة ومدى أهميتها السياسية، مؤكداً حرص الدولة المصرية على ضمان ممارسة الحق الدستوري للمواطنين المصريين عبر العالم رغم الظروف والصعوبات الموضوعية التي اكتنفت العملية الانتخابية في ظل انتشار جائحة كوفيد 19، وما تفرضه الأنظمة الوطنية الإدارية والصحية من تدابير احترازية.

وحول انخراط الجامعة العربية في متابعة الاستحقاقات الانتخابية بتعاون وثيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات، رحب نائب الوزير بتوقيع مذكرة التفاهم بين المؤسستين باعتبارها الإطار القانوني المحدد لحقوق وواجبات بعثة الجامعة.

وبدوره، نقل السفير خطابي تحيات معالي السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية وحرص الجامعة المستمر لتكريس التوجهات الهادفة لترسيخ دعائم وأسس التطوير والتحديث والإصلاح المؤسساتي في العالم العربي. مؤكداً أن المشاركة في متابعة انتخابات مجلس الشيوخ تشكل لبنةً جديدةً في إغناء الدور الفعال الذي قامت به الجامعة خلال السنوات الأخيرة في مجال متابعة العمليات الانتخابية ودعم مسارات الانتقال الديمقراطي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل