المحتوى الرئيسى

رئيس الحكومة المصرية والوزراء يدلون بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ

08/11 13:47

القاهرة – مباشر: أدلى مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، وعددا من الوزراء بالحكومة، صباح اليوم الثلاثاء، بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكدين أن الانتخابات تسهم بشكل فعال في توسيع القاعدة الديمقراطية.

أدلى مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، في لجنته بالمدرسة المصرية اليابانية، بالحي الحادي عشر، بمدينة الشيخ زايد.

ودعا رئيس الوزراء جُموع الشعب المصري إلى المشاركة الفاعلة في هذا الاستحقاق الدستوري الجديد، في ظل المناخ الديموقراطي الذي تتمتع به مصر، والذي يضمن التعبير عن الآراء بمنتهى الحرية.

وأكد مدبولي أن هذا الاستحقاق الدستوري، يسهم في إيجاد غرفة ثانية للتشريع، هي مجلس الشيوخ، ليضم تمثيلا كاملا للمجتمع المصري بمختلف توجهاته وأطيافه، بهدف توسيع وتدعيم القاعدة الديمقراطية، ويتكامل دوره مع مجلس النواب، لإثراء الحياة السياسية في مصر.​

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط، يحق لنحو 63 مليون ناخب مصري مقيد في قاعدة البيانات، التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، تم توزيعهم على 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، بإشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاضى أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

كانت قد انطلقت في تمام التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس الشيوخ والتي تستمر على مدار يومين

أدلى اللواء محمود توفيق وزير الداخلية ، اليوم الثلاثاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بمقر لجنته الانتخابية، مؤكدا حرصه على الإدلاء بصوته في هذا الاستحقاق الدستوري.

وأكد وزير الداخلية أن مجريات العملية الانتخابية بكافة المحافظات تشهد حالة من الاستقرار الأمني، وأن أجهزة الوزارة اتخذت كافة الإجراءات الأمنية لتهيئة المناخ المناسب للمواطنين لممارسة حقهم الدستوري.

كما أدلى صباح اليوم  محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ لعام ٢٠٢٠ بمدرسة عباس العقاد الثانوية بمدينة نصر .

كما أدلى محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، بصوته في الاستحقاقات الانتخابية المجلس الشيوخ "الغرفة الثانية " من البرلمان المصري أمام لجنة مدرسة الشهيد طيار محمد جمال بالمنيل، كما أدلى وزير قطاع الأعمال بصوته بانتخابات مجلس الشيوخ بمدرسة سيزا النبراوي بالتجمع الخامس

وقال وزير الأوقاف ،أن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية والدستورية ومنها انتخابات مجلس الشيوخ الحالية التي ستجرى على مدي اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء هي واجب وطني ومن أدوات قوة الدولة، مشددا على أن قوة الدولة تكمن في اكتمال وقوة مؤسساتها الوطنية.

أدلى وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ في لجنته بمدرسة الشهيد ملازم أول محمد أشرف عبد الفتاح الإعدادية ، بمدينة نصر.

ودعا الوزير المواطنين للمشاركة في هذه الانتخابات ، مؤكداً في تصريحات صحفية عقب الإدلاء بصوته، أن هذا الاستحقاق الدستوري الجديد يتم في ظل مناخ ديمقراطي ، ويسهم في إيجاد غرفة ثانية للتشريع لإثراء الحياة السياسية في مصر .

وقال سعفان إن عودة الغرفة الثانية للتشريع يدل علي عودة الاستقرار السياسي في مصر، منوها إلي أن كل دول العالم لديها البرلمان بغرفتين، وأن العودة مرة أخري يزيد من دور السلطة التشريعية ويوسع ويدعم القاعدة الديمقراطية.

وكان أهالى مدينة نصر قد حرصوا على التوافد مبكرا في تمام الساعة التاسعة صباحا على لجان المشاركة فى الإنتخابات .

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية تبدأ العمل فى التاسعة صباحا.

وأدلى عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، بمدرسة المقطم الرسمية لغات، وذلك فى اليوم الأول للانتخابات.

وأكد وزير الإسكان أن المصريين يتمتعون بالحس الوطنى تجاه مصرنا الحبيبة، والحرص على التصويت فى الاستحقاقات الدستورية من أجل المشاركة فى استكمال بناء مؤسسات الدولة، وتوفير مستقبل أفضل لوطنهم، ودعم المسار الديمقراطي.

ودعا عاصم الجزار، جموع المصريين لممارسة حقوقهم السياسية والمشاركة الإيجابية بالإدلاء بأصواتهم فى انتخابات مجلس الشيوخ، مؤكداً أن المشاركة فى الانتخاب واجب وطنى على كل من يحق له الانتخاب، وتطبيق لحقه الدستوري.

وأوضح الوزير، أن المجالس النيابية المنتخبة، هى التى تعبر عن رأي المواطنين فى كل القضايا، وتعمل على اتخاذ القرارات التى تخدم مصالح المواطنين وتعبر عن مطالبهم.

و أدلى  محمد معيط وزير المالية، بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بنات بمدينة السادس من أكتوبر.

وأكد وزير المالية، اعتزازه بأى يوم من أيام الانتخابات حيث يصطف فيه الشعب المصرى العظيم من جديد؛ على نحو يُجَّسد نموذجًا حضاريًا فى ممارسة الديمقراطية من خلال إنفاذ إرادته الحرة لاختيار من يُمَّثله بمجلس الشيوخ.

قال الوزير، عقب الإدلاء بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ، إن مصر بقيادتها الحكيمة ومؤسساتها الوطنية وشعبها الأبى، نجحت فى إرساء دعائم الاستقرار السياسى، على نحو أسهم فى تمهيد الطريق لتحقيق التقدم الاقتصادى وإجراء إصلاحات غير مسبوقة ببرنامج وطنى شامل.

وأدلى على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بصوته فى انتخابات مجلس الشيوخ صباح اليوم الثلاثاء،وذلك بمدرسة الأورمان الإعدادية النموذجيه بالعجوزة.

وحث المصيلحي كافة أبناء الشعب المصري ممن لهم حق الانتخاب للمشاركة والتصويت فى ظل المناخ الديمقراطي الذى تتمتع به مصر.

وأكد المصيلحي بأن وجود مجلس الشيوخ هو استحقاق دستوري هام فهو بمثابة الغرفة الثانية للتشريع، جنباً إلى جنب مع مجلس النواب، لما لذلك من أثر إيجابي على الحياة السياسية في مصر.

بسبب أوضاع بيروت..بنك لبنان والمهجر يدرس بيع حصته في بلوم مصر

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل