المحتوى الرئيسى

بالصور..المرأة وكبار السن يتصدرون المشهد أمام اللجان الانتخابية في المنيا

08/11 16:18

شهدت اللجان الانتخابية لانتخابات مجلس الشيوخ بالمنيا، اقبالا كبيرا خاصة في النصف الثاني من اليوم الأول ،على لجان التصويت للإدلاء بأصواتهم.

وتصدر المشهد كبار السن والمرأة، خاصة في القرى التي شهدت إقبالا كثيفا وظهور الطوابير بها حرصا منهم على الإدلاء بأصواتهم فى اليوم الأول للانتخابات .

وقد شهدت لجان مدرسة الثانوية بنات ببندر المنيا إقبالا كثيفا من الناخبين سواء رجال أو نساء وكبار السن الجميع حرص على التواجد مبكرا أمام اللجان للإدلاء بصوته.

وفتحت جميع اللجان الانتخابية  لانتخابات مجلس الشيوخ فى مواعيدها  التي حددتها الهيئة العليا للانتخابات ، وسط إجراءات احترازية مشددة، والتي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات، من حيث إقامة السرادقات وممرات التعقيم والتشديد على ارتداء الكمامات والتباعد بين الناخبين .

وتواجد عدد كبير من الشباب المتطوعين خارج اللجان لاستخراج ارقام اللجان الانتخابية للمواطنين لتسهيل عملية التصويت ومنع التكدس أمام اللجان .

واتخذت أجهزة الأمن في محافظه المنيا الاجراءات اللازمه لاستقبال الناخبين للتصويت  حيث حرصت الأجهزة الأمنية على التواجد في ساعة مبكرة من الصباح  وقد تم عمل سرادقات خارج مقار اللجان الانتخابية البالغ عددها 757 لجنه انتخابية على مستوى محافظه المنيا التي يبلغ فيها عدد الناخبين أكثر من ثاثه ملايين ناخب وناخب.

وعززت أجهزه الأمن من تواجدها في محيط اللجان الانتخابية في المدن والقرى لتأمين العملية الانتخابية، و تسهيل عملية التصويت على الناخبين.

وشهدت اللجان عدد من المشاهد التى تؤكد حرص المواطنين على إنجاح العملية الانتخابية ومنها تواجد المسنين على العكاز أمام اللجان وكذلك السيدة القعيده التى حرصت  على الإدلاء بصوتها رغم الحالة الصحية السيئة التى تعانى منها .

وقام الانبا اغاثون أسقف كرسى مغاغة والعدوة بالاداء بصوته فى لجنته بمغاغة حرصا منه على المشاركة الفعالة وحث المواطنين على النزول والمشاركة الإيجابية .

وفى نفس السياق ،تواصل الفرق الطبية بمديرية الصحة بمحافظة المنيا ، تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية بلجان انتخابات مجلس الشيوخ

ومن ناحيته ،تفقد  اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، عددا من  مقار اللجان الانتخابية بمدينة المنيا،  لمتابعة انتظام اعمال اللجان لاستقبال الناخبين، والتي تستمر حتى غدا الأربعاء.

شملت جولة المحافظ تفقد مقر لجان مركز التدريب للبناء والتشييد بحي جنوب، ومدرسة الزهراء الجنوبية، ومدرسة الإتحاد الثانوية، ونادي الشعب، بحضور العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، ومحمد عزب وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

ودعا المحافظ، المواطنين للمشاركة في عملية التصويت، مؤكدا انها واجب وطني على كل مواطن، لافتا إلى أن لكل مواطن الحق في إبداء رأيه بكل حرية في إطار من القانون والديمقراطية، من خلال ممارسة حقهم الدستوري والظهور بالشكل الحضاري والمشرف، والإدلاء بصوتهم بكامل ارادتهم الحرة واختيار من يمثلهم من المرشحين.

وأكد المحافظ أن مراكز المحافظة التسع أنهت كافة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بإجراء انتخابات مجلس الشيوخ، حيث تم رفع حاله الاستعداد القصوى بين أجهزة المحافظة، وتم تجهيز (577) مركزا انتخابيا، موزعين على (757) لجنة فرعية، حيث تستقبل اللجان الانتخابية (3 مليون و468 ألف و575) ناخب على مستوى المحافظة للإدلاء بأصواتهم.

وشدد محافظ المنيا على توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة للخروج بالعملية الانتخابية بشكل حضاري ولائق، وخاصة أعمال تطهير وتعقيم اللجان، وكذلك الدفع بعمال النظافة لرفع القمامة بمحيط اللجان.

فى سياق متصل، توافد منتسبو جامعة المنيا على مقار لجانهم الانتخابية بمحافظة المنيا؛ للإدلاء بأصواتهم والمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ لانتخاب المرشحين بنظام القوائم، والفردي وذلك خلال يومي 11 – 12 أغسطس الجاري.

ودعا الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس جامعة المنيا على ضرورة المشاركة الإيجابية لجموع المصريين ومنتسبي المجتمع الجامعي في جميع الاستحقاقات الدستورية، باعتبارها جزء لا يتجزأ في بناء الشأن الوطني، وتدعيم المؤسسات التمثيلية المنتخبة في الحياة السياسية المصرية، مشيراً أنه تم تقسيم ساعات العمل بين العاملين على مدار يومي الانتخابات، لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة والتصويت لاختيار مجلس الشيوخ المصري لعام2020م.

كما قام الأخصائيون بالجامعة، بتوعية العاملين قبل تحركهم لمقار لجانهم الانتخابية، بضرورة ارتداء الكمامات والقفازات، والالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي داخل اللجان، وعدم تبادل القلم المستخدم في إبداء الرأي منعا لنقل العدوى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل