المحتوى الرئيسى

لمجرد اشتباه الإصابة بكورونا.. ترامب يدرس منع عودة أمريكيين ومقيمين للبلاد | المصري اليوم

08/11 12:12

أكد مسؤول أمريكي كبير لرويترز أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس إجراء يمنع مواطنين أمريكيين ومقيمين إقامة دائمة في الولايات المتحدة من العودة إذا كان ثمة اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وقال المسؤول إن مسودة الإجراء التنظيمي، التي لم يتم وضع اللمسات الأخيرة عليها بعد، ولفت إلى أنها قد تتغير.

ترامب: هيدروكسي كلوروكين ناجح للغاية في علاج الإصابة بفيروس كورونا

ترامب يمنح شركة كاميرات عشرات الملايين لإنتاج لقاح فيروس كورونا

مع تفشي كورونا.. ترامب يبدي رأيه في عودة ابنه وأحفاده إلى المدرسة

وأوضح المسؤول أن الحكومة ستمنح تفويضا لمنع دخول أفراد من المعتقد «بدرجة مرتفعة إلى حد ما» إصابتهم بمرض كوفيد-19 أو بأمراض أخرى.

ووضع ترامب سلسلة من القيود الشاملة على الهجرة منذ بدء جائحة كورونا، فأوقف بعض حالات الهجرة المشروعة وسمح لسلطات الحدود الأمريكية بسرعة ترحيل جميع المهاجرين الذين يُضبطون عند الحدود دون إجراءات قانونية سليمة.

وذكرت رويترز في مايو أن مسؤولي الحكومة الأمريكية يخشون من أن يفر مواطنون يحملون الجنسيتين المكسيكية والأمريكية إلى الولايات المتحدة إذا اتسعت رقعة تفشي فيروس كورونا في المكسيك، الأمر الذي يفرض مزيدا من الضغوط على المستشفيات الأمريكية.

وقال المسؤول الكبير لرويترز إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، التي تلعب دورا رئيسيا في الاستجابة للجائحة، سوف تصدر مسودة الإجراء التنظيمي الذي كانت صحيفة نيويورك تايمز أول من أورد نبأ بشأنه أمس الاثنين.

وأضاف المسؤول أن من غير المتوقع أن تتحرك قوة العمل المعنية بمكافحة الجائحة، والتي شكلها ترامب، حيال مسودة الإجراء هذا الأسبوع رغم أن ذلك الجدول الزمني قد يتغير.

ووفقا لإحصاء لرويترز فإن الولايات المتحدة تتصدر العالم من حيث عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس التي تخطت خمسة ملايين والوفيات التي تجاوزت 162 ألفا.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل