المحتوى الرئيسى

الذهب يتهاوى 45 دولاراً مع تفضيل الأصول الخطرة

08/11 11:07

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بنحو 45 دولاراً خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع تفضيل المستثمرين للأصول الخطرة على حساب عناصر الأمان.

وتعرض المعدن الأصفر إلى ضغوط قوية بفعل تعافي الدولار الأمريكي، والذي ارتفع من أدنى مستوياته في عامين، حيث يعتبر بمثابة بديل للملاذات الآمنة وخاصةً في أوقات اشتعال التوترات بين أكبر اقتصادين حول العالم.

وتشهد العلاقات بين أكبر اقتصادين حول العالم احتكاكات جديدة، حيث قررت بكين فرض عقوبات على 11 مواطناً أمريكياً بما في ذلك مشرعين من الحزب الجمهوري.

وجاء هذا القرار بعد خطوة مماثلة من جانب واشنطن والتي فرضت عقوبات على مسؤولين في الصين وهونج كونج بما في ذلك الرئيسية التنفيذية لهونج كونج "كاري لام".

ومن المقرر إعلان بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة وذلك في وقت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:24 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 2.2 بالمائة ليتهاوى إلى 1994.70 دولار للأوقية فاقداً نحو 45 دولاراً.

وخلال نفس التوقيت، انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بأكثر من 2 بالمائة أو ما يوازي 41.59 دولار إلى 1985.75 دولار للأوقية.

وفي تلك الأثناء، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.1 بالمائة إلى 93.439، بعد أن وصل إلى 93.724 في وقت سابق من التعاملات.

هذا الخبر خاص بخدمة الاخبار المدفوعة من مباشر،

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل