المحتوى الرئيسى

حسام حسن يتحدث عن.. العودة للأهلي.. وتدريب المنتخب والتعامل مع محمد صلاح

08/11 10:52

وجه حسام حسن، أسطورة هجوم الكرة المصرية وناديي الأهلي والزمالك، مجموعة من الرسائل النارية حول تدريب المنتخب الوطني، وكذلك العودة للقلعة الحمراء والظهور في قناة النادي الأهلي.

وقال حسام حسن خلال تصريحاته عبر قناة “صدى البلد”: “أريد أن أعلم سبب تجاهلي أنا وجهازي، وعدم حصولنا على فرصة لتدريب منتخب مصر، رغبة الجماهير في مصر كانت كبيرة لنحصل على الفرصة، ولكن المسؤولين يشعرون أننا لا نسير على نفس طريقهم”.

وأضاف: “كان لدي طموح في أن أصنع فريقًا لمنتخب مصر يلعب كرة قدم، وهدفه ألا يكون الفوز فقط، ولكن أن يقدم كرة جيدة”.

وواصل: “المجموعة التي تقود الكرة المصرية في الفترات السابقة لا تليق بها، واتحاد الكرة السابق تمت إقالته بسبب شبهة فساد، والأمر لم يكن فنيًا، والمشكلة هي أننا نجد نفس الأشخاص على الساحة ومرشحين من جديد والبعض يقول إنه سينجح بالتزكية”.

وتابع: “محمود الجوهري كان أحق بقيادة الكرة المصرية، وليس مجرد تولي منصب المدير الفني، وهناك أمثلة أخرى مثل طه إسماعيل وغيرهم، هل هؤلاء لا يستطيعون أن يديروا الكرة المصرية؟”.

وتابع:  “قيل إن مبررات استبعادي من المنتخب هي أنني عصبي، سأعلق على ذلك بأن الناس لم يعدوا حساباتهم جيدًا، لأن من ارتدى قميص منتخب مصر يعرف قيمته جيدًا، ويعلم كيفية التعامل تحت ضغط”.

وواصل: “من من المدربين الذين ترشحوا لقيادة المنتخب كانوا يصلحون أو حققوا نجاحات؟ تتحدثون عن مدربين حققوا بطولات مع الأهلي والزمالك، أي مدرب يمكنه النجاح مع القطبين، ضعوهم مع فرق أقل ولنرى ماذا سيقدمون”.

واستأنف: “المبرر الثاني هو أنني لن أجيد التعامل مع لاعب كبير مثل محمد صلاح، يحدث مع نجوم في العالم أنهم ينظرون للمدرب على أنه أقل منهم، وعلى سبيل المثال ميسي غير مقتنع بمدربه، ولابد أن يكون المدرب مقنع للاعب، وعلى العكس كل لاعبي ريال مدريد يعرفون من هو زين الدين زيدان”.

وأكمل: “يجب أن يكون المدرب مقنعًا للاعب، صلاح عندما كان لاعبًا صغيرًا كان ينظر للرموز، عندما يجد اللاعب يتحدث معه عن الطموح ويكون قد حقق المدرب نجاحات قبل ذلك، وشارك في كأس العالم وحقق بطولات، ففي هذه الحالة سيكون مقنعا للاعب، وهناك نجوم يضحكون على المدرب عندما يكون تاريخه صغيرًا، أنا لا أريد أن أدرب منتخب مصر على سبيل (المنظرة)، لكن رغبتي الحقيقية هي خدمة وطني”.

وانتقل حسام حسن بتصريحاته حول العودة للنادي الأهلي من بابا الظهور في برنامج المجري عبر قناة النادي، قائلًا: ” خبر ظهوري عبر قناة الأهلي أنا وإبراهيم افتقد للدقة وصاحبه بعض المعلومات الخاطئة”.

وكان من المقرر ظهور التوأم ، حسام وإبراهيم حسن ببرنامج “المجري” الذي يقدمه نجم الأهلي السابق مصطفى عبده عبر قناة الأحمر التي تم افتتاحها الـ 25 من يوليو الماضي بعد التطوير وهو ما أثار اعتراضات عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

وأوضح حسام حسن أنه لم يسعى للظهور عبر قناة النادي الأهلي كاشفاً عن تفاصيل ما دار :” مصطفي عبده كابتن الأهلي التاريخي وكنت بتفرج عليه في التلفزيون وطلب مني من أسبوعين أطلع معاه في أولى حلقاته”.

وأضاف: “لم أطلب مقابل نادي ووافقت على الظهور عشان كابتن مصطفي عبده والنادي الأهلي التوأم مش محتاجين الظهور في الإعلام مش بنحب الكلام الكتير”.

وكشف: ” ظهرت اعتراضات عشان لعبنا في الزمالك ، ليا الشرف إنى لعبت في الزمالك أنا وإبراهيم ونجحنا فيه وفي نفس الوقت فيه ناس لعبت في الزمالك وفشلت زى أيمن شوقي وفي لجنة التخطيط وفشلوا وموجودين جوه الأهلي “.

وأتم حسام حسن تصريحاته، قائلًا: ” طلبنا من كابتن مصطفي عبده توضيح الأمر وكان لازم أوضح ، أنا ما طلبتش الظهور ومش بتقرب من حد ، تاريخنا مش هيتمحي “.

وقال إكرامي في تصريحات لقناة “النهار”: “رغبة رمضان صبحي هي الاحتراف الأوروبي فقط بعد انتهاء إعارته في الأهلي”.

وأضاف: “نصيحتي للاعب هي الاحتراف من أجل التألق وتحقيق مزيد من النجاح وهي رغبته الأولى حاليًا والتي أعلنها سابقا”.

رمضان صبحي قضى الموسم الجاري معارا من فريق هدرسفيلد تاون إلى النادي الأهلي.

وأرسل هدرسفيلد تاون خطابا إلى الأهلي قبل أيام، يُطالب بعودة رمضان صبحي إلى الفريق يوم 10 أغسطس الجاري بعد انتهاء فترة إعارته.

صاحب الـ23 عاما شارك هذا الموسم في 9 مباريات فقط وغاب عن فترات عديدة للإصابة. سجل خمسة أهداف وصنع هدفا واحدا.

الأهليوقال حسام عاشور خلال تصريحات تلفزيونية عبر فضائية “النهار” :”قضيت 3 ساعات في تسجيل فيديو إعلان الاعتزال وحذفه وإعادة تصويره بناء على طلب جمال جبر المسئول الإعلامي بالأهلي، ثم انتظرت 4 ساعات ونصف لإرسال صيغة بيان الأهلي إلى ممثلي تركي آل الشيخ، لكني لم أحصل على شيء”.

وعن سبب عدم وصول البيان قال عاشور :”أخبرني جبر بأن حفيد رئيس النادي محمود الخطيب شعر بإعياء وذهب معه إلى المستشفى، فاتصلت بالخطيب لم يرد، ثم تواصلت مع سيد عبد الحفيظ وفوجئت بطلبه إعادة كل شيء في اليوم التالي وتصوير فيديو جديد، كيف يحدث ذلك بعد كل تلك الساعات التي قضيتها في تسجيل الفيديو الأول بناء على طلبات وتوجيهات مسئول النادي الإعلامي”.

يُذكر إن المدرب السويسري رينيه فايلر رفض تجديد عقد حسام عاشور الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ليصبح اللاعب حراً قبل أن يقرر الاعتزال.

وأتم حسام عاشور تصريحاته، قائلًا :”لا يصح أن يقول سيد عبد الحفيظ علاقتي انتهت بالنادي، لست أنت من يقول ذلك، ربما علاقتي انتهت ببعض مسئولي النادي حالياً، لكن علاقتي بالأهلي ممتدة ولن تنتهي، وجماهيره لها فضل كبير علي، وجميعهم يحبونني ويحترمونني”.

عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي الأهلي جلسة خاصة مع محمود كهربا جناح الفريق على هامش المران الجماعي.

وشهدت الجلسة التي عقدها فايلر مع كهربا، الحديث حول بعض النقاط الفنية، بالإضافة إلى بعض التعليمات التي يجب تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

واستمرت الجلسة بين فايلر وكهربا ما يقرب من 10 دقائق بوجود مترجم الفريق عمرو محب.

وتألق كهربا في مباراة سموحة الودية ونجح في تسجيل هدفين وهو ما جعله يعود لحسابات المدير الفني من جديد.

وقبل بدأ المران الجماعي أعطى فايلر محاضرة فنية للاعبين قبل أن يتم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات.

ويستعد الأهلي لمواجهة إنبي في مباراة مؤجلة من الدوري المصري الممتاز والمقرر لها 9 أغسطس المقبل.

صحيفة إنجليزية: الأهلي ثالث أفضل فريق في العالم متفوقًا على ريال مدريد وليفربول

الملك يستحق الأفضل.. لغة الأرقام تُنصف صلاح أمام ظلم ماني وأنصاف اللاعبين

من نيمار لحسام عاشور: المال يقتل التاريخ.. ابحث عن تراب الأهلي مجانًا يا صديقي!

تقرير| العالم أجمع يتغنى بتريزيجيه.. كيف أنقذ الثنائي الفرعوني أستون فيلا من الضياع؟

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل