المحتوى الرئيسى

نجوم رفضوا أدوار رعب فحققت لغيرهم شهرة غير عادية

08/11 01:20

قد يكون هناك بعض الأعمال الفنية التي لم تحقق أي نجاحات تٌذكر، أو إيرادات بشباك التذاكر، لكن دورًا واحدًا فيها حقق صاحبه من خلاله شهرة دائمة، جعلته أيقونة من أيقونات السينما، وربما كان هذا الدور سببا في ظهوره أكثر من مرة في أعمال أخرى.

فقد عٌرضت العديد من الأدوار على بعض الممثلين، ولكن رفضهم لها لأسباب شخصية أو أنها كانت مجرد قررات غريبة اتخذوها، دفعت بأخرين قبولها محققين فيها نجاحا كبيرًا، دفعهم للندم عليها، حيث كانت ستضيف لمسيرتهم الشيء الكثير،

وفي هذا التقرير جمعنا لكم أسماء بعض الممثلين الذين ندموا على رفض أدوار في أفلام رعب، حققت ﻷخرين غيرهم الشهرة والنجاح.

أنتوني هوبكنز/ جين هاكمان

قدم أنتوني هوبكنز ما قد يكون أكثر أدواره دموية، من خلال أدائه دور دكتور هانيبال ليكتر في فيلم Silence of the Lambs.

بعد الموافقة على تيد تالي ككاتب سيناريو، ظل مترددًا بشأن ما إذا كان سيخرج ويلعب ليكتر أو رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي جاك كروفورد (الذي لعبه سكوت جلين في الفيلم) قبل الانسحاب من الفيلم تمامًا.

قيل أن الاعتذار جاء بناءً على نصيحة ابنته، التي اعتبرت على ما يبدو محتوى الفيلم العنيف - وبلا شك شخصية ليكتر - من المحتمل أن تكون ضد مهنة والدها.

درو باريمور/ نيف كامبل

تم اختيار العشرات من الممثلين للعب دور المراهقين "كرافن وكيفين ويليامسون"، فكانت درو باريمور في الأصل ستلعب دور سيدني بريسكوت (الذي لعبته في النهاية نيف كامبل).

حقق الفيلم في التسعينيات شهرة للعديد من الممثلين الشباب، وحقق لهم نجومية أمثال نيف كامبل، وماثيو ليلارد ، وروز ماكجوان.

عضو آخر تقريبًا كانت الممثلة الكوميدية جانين جاروفالو، التي خضعت لتجربة الأداء لكنها رفضت دور المذيعة "جيل ويذرز"؛ فتح هذا القرار الباب لكورتني كوكس، على الرغم من أن المنتجين رفضوها في البداية، لكن فازت بالنهاية بالدور.

بوريس كارلوف/ بيلا لوجوسي/ كلود راينز

وجد بوريس كارلوف النجومية السينمائية في تمثيل دور الوحش في Frankenstein عام 1931، وكان من المقرر في الأصل أن يجتمع كارلوف مع مخرج فرانكشتاين جيمس وايل للعب دور جريفين، العالم المجنون في فيلم The Invisible Ray. لكن المنتج كارل لايملي جونيور، نجل مؤسس شركة يونيفرسال، ضغط على الممثل لقبول دو "د. يانوس روخ"، معتقدًا أنه سيضفي جوًا أكثر وحشية على ما كان في الأساس دورًا مأساويًا. وتم اختيار الممثل البريطاني كلود راينز للدور

عُرض علىبيلا لوجوسي دور الوحش، لكنه رفض على أساس أن شخصيته لن تتحدث

أيضًا أصر لوجوسي على إنشاء مكياج خاص به للوحش، لكن تصميمه قوبل بالرفض. وفقًا لمؤرخ الفيلم ريتشارد جيه أنوبيل، عُرض على لوجوسي في الأصل دور الدكتور فرانكشتاين من قبل المخرج الأصلي روبرت فلوري، لكن كارل لايمل أصر على أن يلعب لوجوسي دور الوحش. تم تصوير لقطات اختبارية للوجوسي في مكياج الوحش بواسطة فلوري على مجموعة دراكولا (1931). بعد فترة وجيزة، تم استبدال فلوري بـجيمس ويل كمخرج، وحل محل لوجوسي كارلوف.

ذكر جون كارادين، الذي لعب لاحقًا دور دراكولا في أفلام الرعب العالمية، أنه اختيار لدور الوحش.

من بين هؤلاء الذين تم اختيارهم في الأصل للممثلين ليزلي هوارد في دور *هنري فرانكشتاين** وبيت ديفيس في دور إليزابيث، لكن أصر المخرج جيمس ويل على كولين كلايف لدور هنري.

تيفاني هاديش/ أليسون وليامز

بعد تحولها الكبير في Girls Trip، حصلت الممثلة الكوميدية Girls Trip، على دور بفيلم المخرج جوردان بيل الرائد والمميز Get Out. ولكنها اعتذر لخوفها الشديد من أفلام الرعب

تم اختيار إيدي ميرفي في الأصل للعب شخصية كريس، لكن جوردان بيل غير رأيه بعد أن قرر أنه كان أكبر من أن يؤدي هذا الدور.

دونالد بليزانس/ كريستوفر لي/ بيتر كوشينج

لم يكن الراحلان كريستوفر لي وبيتر كوشينج، إلا وجهان لعملة واحدة، وذلك بفضل تعاونهما المتكرر مع فيلم هامر الإنجليزي خلال الستينيات، وعلى الأخص دور دراكولا والدكتور فان هيلسينج في فيلم رعب دراكولا. جعلت هذه الأفلام كلا الممثلين يذهبون لأدوار الرعب طوال حياتهم المهنية الطويلة

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل