المحتوى الرئيسى

موجز العين الإخبارية الاقتصادي.. إنجاز أرامكو وتهمة "ماكدونالدز"

08/11 01:03

ترصد "العين الإخبارية" أبرز الأحداث الاقتصادية في إطار تقديم خدمة مميزة للقارئ تغطي الأحداث الاقتصادية المهمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

ارتفعت أسعار النفط في نهاية تداولات الإثنين بدعم من بيانات المصانع في الصين، فيما تراجع الذهب مع صعود الدولار، وترقب الأسواق حزمة التحفيز الجديدة في أمريكا.

وسط موجة تشاؤم تسود بين الأمريكيين تسعى إدارة الرئيس دونالد ترامب، إلى إطلاق حزمة تحفيز جديدة للاقتصاد لمواجهة تداعيات كورونا، وذلك رغم فشل محادثات مع الديمقراطيين.

وجه عبدالرحمن الزيلعي، نائب رئيس أرض الصومال، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة وموانئ دبي العالمية على جهود تطوير ميناء بربرة.

أعلنت شركة أرامكو السعودية أسعار الوقود المحدثة للفترة من الثلاثاء الموافق 11 أغسطس/آب وحتى العاشر من سبتمبر/أيلول المقبل.

رفعت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة "ماكدونالدز" الأمريكية العملاقة، دعوى قضائية ضد رئيسها التنفيذي السابق ستيفن ايستربروك لكذبه على الشركة بشأن علاقاته الغرامية مع بعض الموظفات.

تتواصل الإضرابات العمالية في عدد من مصافي النفط والغاز داخل أنحاء متفرقة من إيران لأكثر من أسبوع احتجاجا على تأخر الأجور ومشكلات المعيشة.

أصبحت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) شركة النفط الوحيدة – بين أكبر 5 شركات نفط على مستوى العالم- التي حققت أرباحا خلال الربع الثاني من 2020، والذي شهد ذروة تفشي فيروس كورونا عالميا، ما خفض الطلب على النفط.

أعلنت محطة كوسكو أبوظبي للحاويات، أول محطة تؤسسها شركة كوسكو الملاحية للموانئ المحدودة، التابعة لشركة كوسكو الملاحية، خارج الصين، عن إطلاق خدمة مباشرة إلى عدد من الموانئ في أوروبا وشبه القارة الهندية في دورات أسبوعية.

جددت ألمانيا رفضها لتهديد واشنطن بفرض عقوبات على ميناء ألماني على خلفية مشروع خط أنابيب الغاز الروسي "نورد ستريم 2"، في إشارة سلبية جديدة على مستقبل العلاقات بين الحلفاء ألمانيا وأمريكا.

أرست شركة نيوم عقداً مع شركة الإنشاءات العالمية الرائدة "بكتل" لتصميم وتطوير وإدارة مشروعات البنية التحتية الرئيسية في منطقة نيوم بالمملكة العربية السعودية، لتطوير بنية تحتية متكاملة ومنظومة تنقل متقدمة تتسم بكفاءة اتصالية عالية تشمل جميع المرافق الخدمية المصاحبة للربط بكل سلاسة بين مدن نيوم الإدراكية التي سيتم إنشاؤها.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل