المحتوى الرئيسى

جلسة هامة بين فايلر والشناوي.. واهتمام خاص بـ«ابن شوبير»

08/10 19:25

عقد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، جلسة خاصة مع محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق على هامش المران الصباحي للفريق الذي أقيم صباح اليوم الاثنين على ملعب التتش بالجزيرة.

وحرص فايلر على عقد جلسة مع اللاعب في أرض الملعب، وتوجيه بعض التعليمات الفنية له ، بعد المستوى الجيد الذي ظهر به خلال مباراة أمس الأحد أمام إنبي.

وكان الشناوي قد اكتفى بأداء البرنامج الاستشفائي لمجموعة اللاعبين الذين شاركوا في مباراة أمس.

في ذات السياق قاد يانكون ميشيل، مدرب حراس مرمى الفريق، مرانا شاقا لثنائي حراسة المرمى علي لطفي ومصطفى شوبير.

وقام الثنائي «لطفي» و«شوبير» بأداء العديد من التدريبات الفنية والبدنية الشاقة تحت قيادة يانكون على هامش المران الجماعي للفريق الذي أقيم صباح اليوم.

واكتفى الشناوي بأداء البرنامج الاستشفائي لمجموعة اللاعبين الذين شاركوا أمام إنبي أمس بينما تغيب شريف إكرامي حارس مرمى الفريق عن مران اليوم بعد حصوله على راحة بإذن من الجهاز الفني.

واستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي تدريباته على ملعب التتش بالجزيرة دون الحصول على راحة بعد فوزه على إنبي بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين على استاد القاهرة ضمن مؤجلات الجوله الخامسة عشرة من الدوري الممتاز.

وأخيرًا عاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لاستكمال مشواره المحلي، بتحقيق فوز جديد على حساب إنبي في مباراة مؤجلة من الدوري المصري بهدفين دون رد ليستمر المارد الأحمر في صدارة جدول الترتيب برصيد 52 نقطة.

الأهلي وعلى الرغم من تحقيق الفوز إلا أنه لم يظهر بالمستوى التي انتظرته الجماهير الحمراء، لكن الجماهير ألتمست العذر للفريق بسبب طول فترة الابتعاد عن المباريات والتي قاربت 5 أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا.

السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق دخل المباراة معتمدًا على طريقة لعب مختلفة وهي 4-4-2، عكس طوال الفترة الماضية والتي اعتمد فيها على طريقة 4-2-3-1.

تشكيل الأهلي للمباراة كان على النحو التالي:

خط الدفاع: محمد هاني – محمود متولي – أيمن أشرف – علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانج – عمرو السولية – محمد مجدي “أفشة” – جيرالدو.

خط الهجوم: جونيور أجايي – مروان محسن.

فايلر دفع برأسي حربة من أجل الضغط مبكرًا على دفاعات إنبي في محاولة لتسجيل هدف مبكر لكن المارد الأحمر لم ينجح في هز الشباك حتى نهاية الشوط الأول وذلك، لأن الفريق ظهر تائه مع تغيير طريقة اللعب.

الثنائي محمد مجدي “أفشة”، وجيرالدو لم يظهران بالشكل الجيد، فالأول تم الاعتماد عليه في مركز الجناح وهو ما  لا يجيده أبدًا  فمصدر خطورته هو صناعة اللعب من قلب الملعب، لذا فلعبه على الأطراف أفقده خطورته، أما الأنجولي جيرالدو فلم يكن على المستوى المطلوب ولم يكن له دور هجومي مؤثر طوال فترة مشاركته رغم انطلاقاته السريعة لكن تبقى اللمسة الأخيرة سواء الكرات العرضية أو اتخاذ القرار غير مناسبين فدائمًا الكرة تنتهي عند أقدامه بشكل سئ.

مع تغيير طريقة اللعب والعودة لـ4-2-3-1- بدأ الأهلي يستعيد توازنه مرة آخرى خاصة أن أفشة عاد لمركزه الطبيعي وبدأ الفريق يصل لمرمى إنبي.

لكن رغم أن العودة للطريقة الطبيعية التي اعتاد الأهلي عليها وعودة أجايي في مركز الجناح الأيسر وجيرالدو في الجناح الأيمن، إلا أن الجناحين لم يكن لهما أي دور مؤثر مع الفريق بل أغلب خطورة الأهلي كانت عن طريق الظهيرين وتحديدًا علي معلول.

الأهلي تأثر بشدة بغياب الجناحين الأساسيين وهما حسين الشحات المصاب ورمضان صبحي الذي انتهت إعارته، إلى جانب غياب أيضًا محمود كهربا الموقوف لمدة 10 مباريات.

جيرالدو لم ينجح في تعويض غياب حسين الشحات وتأثر الأهلي هجوميًا فبعد أن كانت نقطة قوة كبيرة للفريق لم تعد بنفس الأهمية، أما الجانب الآخر فلم يظهر أجايي بمستواه المعهود طوال المباراة ولم يقدم المستوى المنتظر منه.

المباريات المقبلة وبعد فشل مروان محسن والبديل الآخر أليو بادجي لا بد من الاعتماد على أجايي كمهاجم صريح خاصة أنه يجيد في هذا المركز، بالإضافة إلى عدم تقديم أفضل مستوى له في مركز الجناح الأيسر.

أما في مركز الجناح الأيمن فلا بد من الاعتماد على وليد سليمان الذي أثبت أنه أفضل بكثير من جيرالدو في هذا المركز ليعود مرة آخرى لتكوين جبهة قوية تساعد المنظومة الهجومية للأهلي.

الفيراري المصري يسبق الجميع.. صلاح يعادل رقم رونالدو التاريخي في البريميرليج

البداية عند صلاح.. حلم ليفربول في البريميرليج يساوي 400 مليون يورو

لا مكان للعواطف| فايلر يطيح بكهربا.. وعرض سعودي “ضخم” ينقذ الموقف

كائنات لا ترى بالعين المجردة.. سرعة صلاح تضعه في كتب التاريخ بجوار هنري

تريزيجيه ومبابي ثنائية فضائية.. الصحف العالمية تحذر من “إعصار” نيوكاسل المدمر

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل