المحتوى الرئيسى

منى المري: نادي دبي للصحافة ينظم منتدى الإعلام العربي في 20 أكتوبر - E3lam.Com

08/10 17:44

محمد إسماعيل الحلواني

تنطلق النسخة التاسعة عشرة من منتدى الإعلام العربي (AMF) في 20 أكتوبر 2020 من دبي، وتركز الفعاليات الافتراضية للمنتدى على استكشاف استراتيجيات جديدة لتنشيط المشهد الإعلامي العربي وسط التأثير بعيد المدى لأزمة وباء كورونا على مختلف القطاعات، ولا سيما وسائل الإعلام.

وأعلن نادي دبي للصحافة عن عقد سلسلة من الجلسات بعد الافتتاح والحدث الرئيسي في 20 أكتوبر تقريبًا، وفقًا للتدابير الاحترازية لوباء كورونا، تحت مظلة المنتدى حتى نهاية العام. وقالت مؤسسة دبي للسياحة في بيان إن المنتدى الافتراضي الذي سيحضره كوكبة من الشخصيات الإعلامية الإقليمية والدولية البارزة وقادة الصناعة تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

وقالت منى المري، رئيسة مدينة دبي للسياحة: “في الوقت الذي يستمر فيه العالم في مواجهة التحديات التي فرضها الوباء، تميزت الإمارات العربية المتحدة باستجابتها الاستثنائية للأزمة”.

وأضافت “المري”: “ركزت الدولة على تحويل التحديات إلى فرص وإيجاد حلول بديلة للتغلب على الصعوبات. ويتماشى هذا النهج مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لضمان استمرار الجهود لتحقيق الأهداف التنموية للبلاد والأهداف الاستراتيجية وتعزيز الابتكار وتعزيز قدرات القطاعات الحيوية”.

يأتي قرار تنظيم منتدى الإعلام العربي السنوي على الرغم من الظروف السائدة في إطار حرص دبي على دعم التطور المستمر لوسائل الإعلام في المنطقة، كما أنه يأتي في إطار التزام بتنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وأوضحت المري أن هذه الجهود بدأت قبل 20 عامًا لتعزيز نمو صناعة الإعلام في المنطقة من خلال إطلاق مبادرات مثل منتدى الإعلام العربي وجائزة الصحافة العربية.

ولفتت إلى أن البنية التحتية القوية في دبي مكنتها من التغلب على تداعيات الوباء بشكل كبير، حيث تمكنت مختلف القطاعات بما في ذلك قطاع الإعلام من مواصلة العمل بكفاءة من خلال العمل عن بعد.

وقالت: “سيدعم منتدى هذا العام القدرات التكنولوجية المتقدمة التي لدينا في دبي. من خلال استخدام تكنولوجيا مؤتمرات الفيديو، سنكون قادرين على الجمع بين مجتمع الوسائط الواسع في المنطقة عن بُعد. نتطلع إلى استضافة عدد من قادة الفكر والإعلاميين البارزين من جميع أنحاء المنطقة لمناقشة الوضع الحالي للمنطقة بالإضافة إلى الفرص والتحديات التي تواجه قطاع الإعلام “.

سيناقش المنتدى كيف يمكن للمؤسسات الإعلامية الاستعداد للمرحلة التالية، من حيث تعزيز محتواها واستكشاف استراتيجيات للنمو المستدام. وقالت المري إن المنتدى يسعى لاستكشاف استراتيجيات جديدة لتنشيط المشهد الإعلامي العربي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل