المحتوى الرئيسى

محافظ القاهرة: تطوير حديقة الأزبكية وميدان الأوبرا

08/10 16:30

أكد محافظ القاهرة خالد عبدالعال، على توحيد لافتات المحلات بوسط المدينة من خلال النموذج الذي سيعده جهاز التنسيق الحضاري، وسيتم التزام أصحاب المحلات به كما حدث بميدان التحرير.

جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الإثنين، الذي عقده لمتابعة الخطوات التنفيذية لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء بشأن تطوير القاهرة الخديوية في المنطقة الواقعة بين ميداني التحرير والأوبرا مرورًا بميداني طلعت حرب ومصطفى كامل، بحضور محمد أبو سعدة رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وممثلي وزارة الإسكان واللواء إبراهيم عبدالهادي نائب المحافظ للمنطقة الغربية ورؤساء أحياء الأزبكية وعابدين والموسكي وغرب القاهرة وعدد من استشاري المشروع.

وناقش الاجتماع تطوير حديقة الأزبكية وميدان الأوبرا، وكيفية تحويل عدد من شوارع القاهرة للمشاة فقط وتخصيص عدد آخر للمشاة في المساء وإعادة دراسة عرض الأرصفة وأثره على حركة السيارات بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وبحث كذلك رؤية الجهاز القومي للتنسيق الحضاري لتطوير العقارات بميداني مصطفى كامل وطلعت حرب مرورًا بقصر النيل من حيث شكل الأعمال التي ستتم بها كالواجهات وتوحيد الألوان وإعادة العناصر المفقودة وشكل المعالجات للوصول إلى الصورة البصرية الموحدة، بالاضافة إلى التعامل مع العناصر المكملة كمسارات المشاة ونوعية الأنشطة في الممرات واستعمالات المحلات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل