المحتوى الرئيسى

حقائق جديدة عن الموجة الثانية لفيروس كورونا.. اعرف التفاصيل - زيت وسكر

08/10 14:50

أغسطس 10, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

أغسطس 10, 2020

أغسطس 10, 2020

أغسطس 10, 2020

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن العالم دخل مرحلة جديدة وخطرة من الوباء، وبحسب تصريحات المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا هانز كلوج، فإن الموجة الثانية من كورونا يحتمل أن تكون في فصل الخريف المقبل.

وشدد المدير الإقليمي للمنظمة في أوروبا على ضرورة الاستمرار فى اتباع إجراءات العزل بشكل مدروس، مشيرا إلى أنه رغم أن الموجة الثانية ليست حتمية، فإن الوضع اليوم ليس أفضل مما كان عليه في بداية العام، في ظل غياب أى علاج أو لقاح للمرض”، وفقا لما ذكرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

حقيقة الدخول في الموجة الثانية من فيروس كورونا

وفي هذا السياق.. أعلن قطاع الرعاية الصحية بوزارة الصحة المصرية، إن الوزارة قدمت الرعاية الطبية 152 ألف مريض بالمجان ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج الأمراض المزمنة، موضحة أن نسبة الشفاء من فيروس كورونا فى تزايد مستمر.

ومن جانبها.. أكدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، بوزارة الصحة، إنه لم يتم الانتهاء من وباء فيروس كورونا، ولكن بشكل كبير تم السيطرة عليها، بفضل عمل جميع الجهات في الدولة.

وأكدت اللجنة العلمية لمكافحة كورونا على على ضرورة الحذر من ارتفاع أرقام إصابات كورونا، مضيفة:” هذه الأرقام جرس انذار لكل المصريين على أنهم فقدوا الحذر، وحتى الآن لم ندخل في موجة ثانية، وإن شاء الله بعيدون عنها”.

وأشارت إلى أن عدم حدوث الموجة الثانية للفيروس يرتبط بشكل بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وأهمها الالتزام بارتداء الكمامة.

وأوضحت أن تعريف الموجة الثانية هو انخفاض نسبة الإصابات إلى 5 %، وبعدها حدوث زيادة جديدة في أعداد المصابين.

غرامات نشر شائعات عن انتخابات “الشيوخ”

ننشر أسعار الدواجن بالأسواق

وأوضحت أنه عالميًا الموجة الثانية متوقع أن تحدث في شهر الخريف، ويجب أن ينتبه الناس إلى أننا لم ننتهي من الوباء، ويجب الحذر الفترة المقبلة”.

وأضافت أنه في حالة فقدان مصر السيطرة على أزمة فيروس كورونا، والتي أهمها وعي الشعب والإجراءات الاحترازية المستمرة، ستزيد أعداد المصابين من جديد، أي حدوث موجة ثانية للفيروس.

وشددت علي ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية، حتى لا تعود مؤشرات الارتفاع مرة ثانية.

الوسومالموجة الثانية لفيروس كورونا فيروس كورونا منظمه الصحه العالميه

دعاء جابرتلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، تقريراً من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل