المحتوى الرئيسى

مستشفى أمريكى يعلن نجاح افيبتاديل فى تعافى فشل الجهاز التنفسى لمرضى كورونا - اليوم السابع

08/10 14:02

استخدم الأطباء في أحد المستشفيات بهيوستن الأمريكية دواءً جديدًا يسمى RLF-100 ، يُعرف أيضًا باسم aviptadil، أدى إلى التعافي السريع من فشل الجهاز التنفسي لدى مرضى كورونا المصابين بأمراض خطيرة، وفقا لتقرير لصحيفة time news.

 تمت الموافقة على الدواء من قبل إدارة الغذاء والدواء للاستخدام الطارئ في مواقع إكلينيكية متعددة في المرضى الذين يعانون من مرض شديد لدرجة عدم تمكنهم من دخول تجارب إدارة الغذاء والدواء في المرحلة 2/3.

كان مستشفى هيوستن أول من أبلغ عن التعافي السريع للمرضى الذين يستخدمون أجهزة التنفس الصناعي والذين يعانون من حالات طبية خطيرة بعد ثلاثة أيام من العلاج.

Aviptadil

Aviptadil هو تركيبة من عديد الببتيد المعوي الفعال في الأوعية (VIP) ، والذي يوجد بتركيزات عالية في الرئتين ومن المعروف أنه يمنع السيتوكينات الالتهابية المختلفة اشتركت NeuroRx و Relief Therapeutics  السويسرية في تطوير الدواء.

وفقًا لبيان صادر عن شركة الأدوية الأمريكية  NeuroRX ، أفاد باحثون أن عقار أفيبتاديل منع تكاثر فيروس كورونا في خلايا الرئة البشرية والوحيدات.

وفقًا للتقرير ، فإن رجلًا يبلغ من العمر 54 عامًا أصيب بـ COVID-19 أثناء علاجه من رفض عملية زرع رئة مزدوجة خرج من جهاز التنفس الصناعي في غضون أربعة أيام وشوهدت نتائج مماثلة في أكثر من 15 مريضا.

lungs_0308-e1596435110134

وقال البيان إن العقار نجح على ما يبدو في إزالة نتائج الالتهاب الرئوي في الأشعة السينية ، وتحسين الأكسجين في الدم وانخفاض بنسبة 50 % أو أكثر في المتوسط ​​في العلامات المختبرية المرتبطة بالتهاب COVID-19.

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل