المحتوى الرئيسى

سول تطور نظام الدفاع الجوي بقبة حديدية ضد تهديدات بيونج يانج

08/10 13:04

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم، أن سول، ستبدأ في تطوير نظامها الدفاعي الجوي، في شكل قبة حديدية في السنوات الخمس المقبلة، للدفاع عن البنى التحتية الأساسية للبلاد في منطقة العاصمة، ضد تهديدات مدافع بعيدة المدى لكوريا الشمالية.

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية، أن الوزارة كشفت خطتها الدفاعية الخمسية للفترة 2021 -2025، وذكرت أنها ستبدأ رسميا في تطوير حاملة طائرات خفيفة في العام المقبل، وإنتاج طائرة مقاتلة محلية هي قيد التطوير حاليا.

وبموجب الخطة، سيجري إنفاق 253 مليار دولار، خلال السنوات الخمس المقبلة، ابتداء من العام المقبل، ومن المتوقع أن تتجاوز الميزانية الدفاعية التي تعدت 50 تريليون وون في هذا العام، 60 تريليون وون، في عام 2024، بزيادة سنوية تبلغ 6.1% في المتوسط.

وقالت الوزارة، إنه من المتوقع أن تنشر كوريا الجنوبية، نظام الدفاع الجوي "القبة الحديدية" في أواخر العقد الثاني من القرن الـ21، كما ستبدأ في تطوير صواريخ موجهة بعيدة المدى جو-أرض، وجو-سطح ليجري تحميلها على الطائرات المقاتلة المحلية.

وأشارت الوزارة الكورية، إلى أن كوريا الجنوبية، ستصبح الدولة الـ13 في العالم، التي تمتلك طائرة مقاتلة محلية، عند اكتمال إنتاجها.

وبالنسبة لسلاح البحرية، أوضحت الوزارة، أن كوريا الجنوبية، ستبدأ في بناء غواصات تبلغ حمولتها بين 3600 و4 آلاف طن، خلال هذه الفترة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل