المحتوى الرئيسى

البترول: شركات القطاع تساهم بـ5.4 مليون جنيه لشراء مستلزمات ومعدات طبية

08/10 13:02

أطلقت وزارة البترول والثروة المعدنية مبادرة، بالتنسيق مع شركات البترول الأجنبية العاملة في مصر، للمساهمة بحوالي 4ر5 مليون جنيه لتمويل شراء مستلزمات ومعدات طبية ووقائية، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، التي قامت بشراء المستلزمات المطلوبة بعد موافقة وزارة الصحة ضماناً لتوفير المستلزمات طبقا للمواصفات المطلوبة.

وأوضحت الوزارة - في بيان اليوم الاثنين - أن المبادرة التي انطلقت تحت رعاية المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تهدف للمساهمة في دعم وزارة الصحة في مواجهة تبعات أزمة فيروس كورونا، وتقديم كافة أوجه الدعم واتخاذ الإجراءات الاحترازية تجنباً للعدوى.

وقامت الشركات المشاركة في المبادرة اليوم بتسليم الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية والوقائية بمقر وزارة الصحة، بحضور وائل الساعي مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية، والكيميائي جمال فتحي مساعد رئيس هيئة البترول للسلامة والصحة المهنية.

شارك في المبادرة كل من شركات شل واكسون موبيل وتوتال وشلمبرجير وبكتل وفينترسال ديا وكويت إنرجي وأبيكس وإيناب سيبترول وإنرجين ودانا جاس وترانس جلوب إنرجى ونبتون وبتروناس وشيرون بتروليم وأي بي أر وأديس وميثانكس.

وتوزعت قيمة المساهمة المقدمة بواقع حوالي 8ر1 مليون جنيه لشراء الدفعة الأولى من المستلزمات الطبية، و954 ألف جنيه من مساهمة شركة (بكتل) تم تخصيصه لمنظمة اليونيسف تحت مظلة حملة قطاع البترول لتمويل شراء المستلزمات الطبية، إلى جانب 387 ألف جنيه لتوفير كروت بنزين مقدمة من شركة (توتال) لتموين سيارات الإسعاف بالوقود في محطات الشركة، وحوالي 3ر2 مليون جنيه تم تخصيصها لشراء الدفعة الثانية من المستلزمات الطبية.

يذكر أن شركتي (إيني) و(بريتش بتروليوم) ساهمتا في وقت سابق بمبلغ 9 ملايين جنيه لتوفير مستلزمات طبية لوزارة الصحة والسكان، فضلاً عن مساهمات شركات قطاع البترول المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل