المحتوى الرئيسى

هدهود: صالة الشباب والرياضة بأكتوبر تستضيف 20 مباراة في أقل من شهر

08/10 11:32

مصطفى هدهود مدير صالة الشباب والرياضة

تستضيف صالة الشباب والرياضة بمدينة السادس من أكتوبر، 20 مباراة على مستوى الدوري والكأس للرجال والسيدات في لعبة كرة السلة، في الفترة من 22 أغسطس الجاري، وحتى 18 سبتمبر المقبل، وذلك بعد قرار مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، باستئناف المسابقات على مستوى الرجال والسيدات.

وتحدث الدكتور مصطفى هدهود مدير صالة الشباب والرياضة بمدينة 6 أكتوبر، عن آخر استعدادات الصالة، لاستضافة المباريات المقبلة، خلال حواره مع الصحفة الرسمية للاتحاد المصري لكرة السلة.

وأكد "هدهود" في تصريحاته، أنه جرى تحويل أرضية الملعب إلى "باركيه"، وهي الأرضية التي أقيمت عليها مسابقات كأس العالم للناشئين تحت 19 عاما، في عام 2017، في ستاد القاهرة الدولي.

ووجه مدير صالة الشباب والرياضة، الشكر لمجلس إدارة اتحاد كرة السلة، ووزارة الشباب والرياضة، ومسؤولي ستاد القاهرة، بعدما تعاونوا في نقل أرضية الملعب إلى مدينة 6 أكتوبر.

وتابع مصطفى هدهود، بأنه خلال يومين فقط، سيجري الانتهاء من كل تجهيزات الصالة، وتصبح مستعدة لاستضافة المباريات على الفور، مشيرا إلى أن جودة أرضية الملعب التي يجري تركيبها تضاهي نفس جودة ملاعب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الـ"NBA".

وشدد "هدهود" على أنه سيجري تطبيق تعليمات وزارتي الرياضة والصحة، وأكواد الاتحاد المصري لكرة السلة، لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، مؤكدا أن صالة الشباب والرياضة، تملك إجراءات احترازية خاصة بها وسيجري تنفيذها من خلال شركات نظافة وأمن جرى التعاقد معها بالفعل.

وأضاف مدير صالة الشباب والرياضة، أنه يجري تعقيم الصالة بشكل يومي، كل 8 ساعات، بشكل كامل، باستخدام المواد المخصصة للتطهير، من أجل الحفاظ على جاهزيتها، مؤكدا أنه لا يدخل أي فرد إلى الصالة إلا بعد تعقيمه.

وأوضح "هدهود" أنه سيكون هناك تباعد بين اللاعبين البدلاء، وسيجري تخصيص فرد أمن مسؤول عن كل فريق يتابع تنفيذ هذه الإجراءات، مؤكدا أنه لا توجد أزمة في الأيام التي تستضيف فيها الصالة مباراتين أو أكثر، حيث توجد في الصالة أربعة غرف خاصة بتبديل الملابس، وجرى وضع خطة لكيفية التعامل خلال تلك الأيام.

وأضاف "هدهود" أنه جرى توفير عدد إضافي من مقاعد البدلاء وستكون متاحة بدون استخدام، فبعد نهاية المباراة الأولى، سيقوم لاعبو فرق المباراة الثانية، باستخدام المقاعد غير المستخدمة بشكل مؤقت، لحين تعقيم المقاعد التي جرى استخدامها في المباراة الأولى، بالإضافة لتوفير عدد من العمال بجوار مقاعد البدلاء لتعقيم اللاعبين في كل فترة توقف أو بين شوطي المباراة كإجراء احترازي آخر.

وعن النقل التلفزيوني وإجراء الحوارات بين اللاعبين والأجهزة الفنية مع القنوات التلفزيونية الموجودة، أوضح "هدهود" أنه سيجري التنسيق مع الاتحاد المصري لكرة السلة، لتوفير مكان خاص يخضع للإجراءات الاحترازية من أجل تسهيل عمل المراسل وفقًا لتعليمات وزارتي الصحة والشباب والرياضة.

وشدد مدير صالة الشباب والرياضة، على أنه من الصعب السماح بتواجد الجماهير، حرصًا على صحتهم، مؤكدا أنه سيجري التواصل مع جهات الأمن وإخطارهم بجداول المباريات، مشيرا إلى أن الرياضة بدون جماهير لا طعم لها، لكن الظروف الحالية تجبر الجميع على ذلك.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل