المحتوى الرئيسى

محافظ أسيوط يؤكد: متابعة دورية لملف التصالح في مخالفات البناء

08/10 13:57

قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، إن قانون التصالح لمخالفات البناء يستهدف مصلحة المواطن والدولة معًا، مجددًا مناشدته للمواطنين المخالفين لقانون البناء بسرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية والتقدم بطلبات تصالح وسداد جدية التصالح 25%.

وشدد على تقديم كافة التسهيلات الممكنة للمواطنين المتقدمين بطلبات التصالح في بعض مخالفات البناء والعمل على تذليل العقبات أمامهم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئاسة مجلس الوزراء.

وأوضح أن المراكز التكنولوجيا بكافة المراكز والأحياء تتلقى طلبات التصالح، وفقًا لأحكام القانون 17 لسنة 2019، ولائحته التنفيذية والقانون رقم 1 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية وقرارات رئيس مجلس الوزراء.

وقد تفقد المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام المساعد بأسيوط، يرافقه حسام محمدين رئيس مركز ومدينة منفلوط، المركز التكنولوجي بمركز منفلوط؛ للاطمئنان على سير العمل بها ومدى تقديم الخدمات للمواطنين ومتابعة تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، وسداد الـ25% جدية التصالح من قيمة الرسوم المستحقة للمخالفة، وتقنين أوضاعها عن طريق التصالح، وفقًا للقانون فضلًا عن مراجعة ملف التقنيين لأراضي أملاك الدولة والإجراءات التي تم الانتهاء منها.

كما عقد السكرتير المساعد، اجتماعًا مع رؤساء قرى منفلوط ونواب رئيس المركز ومساعديه لاستقبال طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالأحياء والمراكز أيام الإجازات _الجمعة والسبت_ باعتبارها أيام عمل عادية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل