المحتوى الرئيسى

4 أطنان تراجعا في مبيعات الذهب بمصر خلال الربع الثاني

08/10 10:09

قال إيهاب واصف، نائب رئيس شعبة الذهب في الغرفة التجارية، إن حجم الطلب على المشغولات الذهبية في مصر تراجع بنسبة 70%؜ خلال الربع الثاني من 2020، مقارنة بنفس الفترة من 2019، حيث وصل حجم المبيعات إلى 1.7 طن مقارنة بـ5.5 طن، وذلك بحسب تقرير مجلس الذهب العالمي للربع الثاني من العام الجاري.

وبحسب التقرير، فقد تراجع حجم المبيعات للمشغولات في معظم الدول بنسب متفاوتة حيث بلغ التراجع في الإمارات العربية المتحدة نسبة 86%،؜ والسعودية بنسبة 80%،؜ والكويت بنسبة 35%.

ووفقا لواصف، أثبتت التقارير أن تراجع حجم المبيعات الإجمالي في مصر انخفض بنسبة 31%؜ للنصف الأول من عام 2020، وانخفض حجم الشراء الاستثماري (سبائك وعملات) بنسبة 10%؜ مقارنة بعام 2019.

وصعد المعدن الأصفر لأعلى مستوى في تاريخ سوق الصاغة المصري ليصل جرام الذهب عيار 21 الأكثر مبيعا إلى حاجز 922 جنيها خلال الأسبوع الماضي.

ومنذ بداية العام الحالي، يواصل الذهب صعوده محليا مع إقبال المستثمرين على شراء المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن، وسط مخاوف من تداعيات فيروس كورونا، علاوة على الاضطرابات السياسية التي عانت منها المنطقة مؤخرا.

وتتأثر أسعار الذهب في السوق المحلية بمصر بالتغير الذي تشهده الأسعار عالميا، بالإضافة إلى تذبذب سعر الدولار الذي يؤدي إلى تغير سعر الذهب المحلي، فكلما ارتفع سعر العملة الخضراء زادت أسعار المعدن الأصفر.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل