المحتوى الرئيسى

عاجل| سعر جرام الذهب يرتفع 6 جنيهات في مصر اليوم الإثنين 10-8-2020 | الاقتصاد | جريدة الطريق

08/10 08:39

صعد سعر جرام الذهب بقدر 6 جنيهات اليوم الاثنين العاشر من أغسطس، أول أيام التعاملات في البورصة الدولية للذهب خلال هذا الأسبوع، سجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، نحو 1039 جنيه، في محلات الصاغة دون مصنعية، مرتفعا بقدر 6 جنيهات اليوم عن سعر 1033 جنيها عند افتتاح الجلسة.

اقرأ أيضا: كورونا تجبر السودان على تعديل الموازنة العامة للدولة

وبدعم من تراجع قيمة الدولار إلى أقل مستوى في عامين، وهبوط عوائد سندات الخزانة الأمريكية، زاد المعدن النفيس عالميا، وحقق مكاسب خلال الأسبوع الماضي، قدرها 3.1%، بما يقارب 61 دولارا.

وخلال الأسبوع الماضي، سجل سعر العقود المستقبلية للمعدن النفيس تسليم ديسمبر، نحو 2028 دولارا للأوقية وهي أرقام قياسية مقارنة بأسعار الشهر الماضي، وسجل سعر التسليم الفوري للمعدن نحو 2022.11 دولارًا للأوقية، مما قاد لزيادة أسعار الذهب.

وردا على ادعاءات بأن هناك حالة من اكتناز الذهب لدى المواطنين والتوقف عن بيعه، أكدت الغرف التجارية، أن المواطنين في مصر لا يملكون أية مخزونات من المعدن، نظرا لما حدث منذ سنوات والدخول في مرحلة اقتصادية صعبة، فمن كان لديه مخزون من المعدن الأصفر، اضطر لبيعه.

وتابعت الغرف التجارية أن السوق يتأثر بشكل فاعل بالأسعار العالمية للذهب، وأن أسعار الذهب في مصر، لم يعد من الممكن أن يتكهن بها أحد بالصعود أو الهبوط أو إلى أين ستصل خلال الفترة القادمة، وذلك بسبب الارتفاعات التاريخية للمعدن في البورصة الدولية التي فاقت كل التوقعات.

أسعار الذهب في مصر اليوم

سعر الذهب عيار 24 في مصر

سجل سعر الجرام عيار 24 في مصر، نحو 1039 جنيه، في محلات الصاغة دون مصنعية، مرتفعا بقدر 6 جنيهات اليوم.

سعر الذهب عيار 22 في مصر

سجل سعر الجرام عيار 22 في مصر، في محلات الصاغة، دون مصنعية، نحو 969 جنيها دون مصنعية.

سعر الذهب عيار 21 في مصر

سجل سعر جرام الذهب من العيار 21 في مصر، بمحلات الصاغة دون مصنعية نحو 826 جنيها.

سعر الذهب عيار 18 في مصر

بلغ سعر الجرام الواحد عيار 18 في مصر، بمحلات الصاغة نحو 789 جنيها.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل