المحتوى الرئيسى

قبائل الصومال تطالب بطرد رجال قطر من البلاد | المصري اليوم

08/10 18:34

في تطور لافت وفارق، أعلنت أكبر قبيلتين في الصومال تضامنهما وتحالفهما معا لخوض الانتخابات البرلمانية القادمة وكذلك الرئاسية بالتوافق وطرد الرئيس الحالي الموالي لقطر محمد عبدالله فرماجو وكافة رجال الدوحة من كافة القطاعات والأقاليم.

قطر تسجل 4 وفيات و315 إصابة جديدة بفيروس كورونا والإجمالي يتجاوز 113 ألفا

«فورين بوليسي»: إسرائيل تساند قطر أمام الكونجرس الأمريكي

رئيس وزراء اليمن: قطر تدعم الإرهاب وتهدف لتقسيم المنطقة

وأصدر مجلس قيادة قبائل «هبرغدير» بيانا قدم فيه تهنئته ودعمه لنتائج وقرارات مؤتمر عشائر «مودولود» الذي عقد في مقديشو في الفترة ما بين 3 إلى 5 من أغسطس الجاري.

وأشاد مجلس قبائل هبرِدِير في بيانه بثلاثة أمور أساسية توافقت عليها قبائل مودولود وهي: بناء مجلس قيادي لعشائر مودولود، وتفعيل تشكيل إدارة ومقام إقليم بنادير الذي يضم العاصمة مقديشو، وذلك بالتشاور مع كافة قطاعات المجتمع المعنية، وإجراء الانتخابات القادمة في موعدها ووفق أسس توافقية وعدم تأجيلها.

وعقدت قبائل مودولود، بحسب مداد نيوز مؤتمرا تشاوريا ناقشت فيه قضايا المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد والمشكلات والمواجهات المتوقعة إذا ما أصر الرئيس الحالي الموالي لقطر فرماجو على البقاء في الحكم بعد انتهاء فترته الرئاسية مطلع العام المقبل.

وحضر المؤتمر، الذي أقيم في مركز معلم نور في مديرية هودان، الرؤساء السابقون للبلاد وهم: حسن شيخ محمود، وشريف شيخ على، وعلي مهدي محمد، ورئيس الوزراء الأسبق على محمد جيدي، ورئيس ولاية هيرشابيلي، محمد عبدي واري، وعدد كبير من الشخصيات البرلمانية والسياسية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل