المحتوى الرئيسى

احذر.. الدوار علامة على الإصابة بأمراض خطيرة

08/10 03:06

احذر الدوار يشير إلى أمراض

بعض الأشخاص يعانون مع الدوار من حين لآخر، ويعتقدون أنه أمر طبيعي نتيجة الشعور بالصداع أو نقص بعض الفيتامينات أو سوء التغذية لديهم، ولكن حدوثه بشكل متكرر قد ينذر بعلامات مرضية.

هذا الأمر أوضحه الدكتور ياسر عبدالله أستاذ المخ والأعصاب، مشيرا إلى أن الشعور بالدوار يدل على الكثير من المشاكل الصحية، منها مشاكل الأذن الداخلية، حيث أنه بنسبة كبيرة عند الشعور بالدوار المتكرر فإنه يكون دليلا على وجود مشاكل بالأذن الداخلية، أو التهاب الأعصاب في الأذن أو التهاب المتاهة.

يمكن أن تشير الدوخة والدوار إلى وجود ورم عصبى صوتى وهو ورم غير سرطانى يتشكل على العصب الذى يربط الأذن الداخلية بالدماغ.

الشعور بالدوخة قد يكون بحسب ياسر، مؤشر على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو تراكم البلاك في الشرايين.

قد يشير الشعور بالدوار  للإصابة بالخرف في المستقبل لأن حدوث الدوار يمكن أن يكون عاملا في ظهور مشاكل الأوعية الدموية و تدهور الوظائف الإدراكية، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالخرف في المستقبل.

يبنعي زيارة الطبيب لمعرفة سبب الإصابة بالدوار وأخذ الأدوية المناسبة لذلك حيث ينبغي البدء في علاج هذه المشكلات لتفادي الإصابة بالدوخة.

الحصول على قسط كاف من النوم يومياً بحيث لا يقل عن 7 ساعات.

تجنب الأمور التي تسبب التوتر والقلق بقدر الإمكان.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

مجموعهم المرتفع الذي تجاوز الـ97% جعلهم تحت الأنظار، فبعد أن فرحوا بنتيجتهم في الثانوية العامة والتي اجتهدوا كثيراً للوصول إليها، تحولت فرحتهم إلى حزن

التقط مسبار فضائي تابع لوكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء منظرا عجيبا في الغلاف الجوي لكوكب المريخ باللون الأخضر، فيه توهج وصفه الخبراء بأنه مخيف.

أخبار تهمك

هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر 09/28 10:44 هل تذكر الطفل كاظم في "الدادة دودي"؟... شاهد صور خطوبته | خبر "في الفن" ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت 09/29 10:53 ◄ | شاهد | أسما شريف منير تتحدث عن أمور نسائية خاصة جدا: «لما بتخلص مبرجعش تاني» - المصري لايت "المصري لايت" كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ 09/29 10:54 كيف تميّز بين الإصابة بكورونا ونزلات البرد والإنفلونزا؟ "سكاى نيوز عربية" منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) 09/29 10:56 منة عبدالعزيز باكية بالحجاب: أنا بصلي وقلبي مرفرف من الفرحة (فيديو) "هن" قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  09/29 11:32 قطع مياه الشرب عن ١٢ منطقة بالقاهرة لانقطاع التيار الكهربائي.. تعرف عليهم  "بوابة أخبار اليوم" بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد 09/29 11:47 بقرار وزاري.. المدارس الدولية تحصل رسوم إضافية بالعام الدراسي الجديد "كشكول" "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري 09/29 12:28 "سهرة وخناقة في فندق عائم".. قصة نقل قاض لوظيفة إدارية بقرار جمهوري "الوطن" فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية 09/29 12:29 فتاة تستغيث من "عنتيل التجمع": استدرجني من "جيم" لعلاقة جنسية "هن" اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور 09/29 12:35 اللجنة الأولمبية تعلن تقدمها ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور "في الجول" فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية 09/29 13:07 فضيحة تحرش جديدة: طبيب نفسي يقنع ضحاياه بالتخلي عن الملابس الداخلية "هن"

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل