المحتوى الرئيسى

احذر.. الدوار علامة على الإصابة بأمراض خطيرة

08/10 03:06

احذر الدوار يشير إلى أمراض

بعض الأشخاص يعانون مع الدوار من حين لآخر، ويعتقدون أنه أمر طبيعي نتيجة الشعور بالصداع أو نقص بعض الفيتامينات أو سوء التغذية لديهم، ولكن حدوثه بشكل متكرر قد ينذر بعلامات مرضية.

هذا الأمر أوضحه الدكتور ياسر عبدالله أستاذ المخ والأعصاب، مشيرا إلى أن الشعور بالدوار يدل على الكثير من المشاكل الصحية، منها مشاكل الأذن الداخلية، حيث أنه بنسبة كبيرة عند الشعور بالدوار المتكرر فإنه يكون دليلا على وجود مشاكل بالأذن الداخلية، أو التهاب الأعصاب في الأذن أو التهاب المتاهة.

يمكن أن تشير الدوخة والدوار إلى وجود ورم عصبى صوتى وهو ورم غير سرطانى يتشكل على العصب الذى يربط الأذن الداخلية بالدماغ.

الشعور بالدوخة قد يكون بحسب ياسر، مؤشر على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، أو تراكم البلاك في الشرايين.

قد يشير الشعور بالدوار  للإصابة بالخرف في المستقبل لأن حدوث الدوار يمكن أن يكون عاملا في ظهور مشاكل الأوعية الدموية و تدهور الوظائف الإدراكية، مما قد يؤدي إلى الإصابة بالخرف في المستقبل.

يبنعي زيارة الطبيب لمعرفة سبب الإصابة بالدوار وأخذ الأدوية المناسبة لذلك حيث ينبغي البدء في علاج هذه المشكلات لتفادي الإصابة بالدوخة.

الحصول على قسط كاف من النوم يومياً بحيث لا يقل عن 7 ساعات.

تجنب الأمور التي تسبب التوتر والقلق بقدر الإمكان.

ذكرت وسائل إعلام صينية رسمية يوم الأربعاء الماضي، أن مرضًا معديًا جديدًا ناجم عن فيروس ينقله القراد، أودى بحياة سبعة أشخاص وأصاب 60 آخرين في الصين،

مجموعهم المرتفع الذي تجاوز الـ97% جعلهم تحت الأنظار، فبعد أن فرحوا بنتيجتهم في الثانوية العامة والتي اجتهدوا كثيراً للوصول إليها، تحولت فرحتهم إلى حزن

التقط مسبار فضائي تابع لوكالة "ناسا" الأمريكية للفضاء منظرا عجيبا في الغلاف الجوي لكوكب المريخ باللون الأخضر، فيه توهج وصفه الخبراء بأنه مخيف.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل