المحتوى الرئيسى

سحب هذا الدواء من الأسواق.. والسبب! - زيت وسكر

08/10 02:10

أغسطس 9, 2020 توب استوري, دواء اضف تعليق

أغسطس 9, 2020

أغسطس 9, 2020

أغسطس 9, 2020

قررت هيئة الدواء المصرية، سحب مستحضر “Minirin nasal spray” بكافة تشغيلاته، والذي يستخدم في علاج التبول اللاإرادي عن طريق الم، بناءً على الطلب المقدم إلى الهيئة من الشركة المالكة للمستحضر.

وقال الدكتور علي الغمراوي، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، إن الهيئة أصدرت المنشور رقم 15 لسنة 2020، موجهًا لمديريات الشئون الصحية بالمحافظات، بهدف توجيه إدارات الصيدلة لديها للقيام بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من تشغيلات مستحضر Minirin nasal spray، بعد اتخاذ كافة الإجراءات المخزنية بالوحدات الحكومية.

وأضاف الغمراوي أن الهيئة أرسلت منشورًا لشركات التوزيع يتضمن تجميد الأرصدة الموجودة لديها، وطالبتهم باسترجاع ما تم بيعه للصيدليات بجميع محافظات جمهورية مصر العربية مرة أخرى لمخازن الشركة المنتجة، كذلك القيام بإبلاغ إدارات الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بالمحافظات بالأرصدة والمرتجعات الخاصة بها.

وأوضح أن هيئة الدواء ستتخذ كافة الإجراءات القانونية ضد من يخالف تلك التعليمات بعد انقضاء المدة المحددة لسحب المستحضر، مشيرًا إلى أن التفتيش الصيدلي سيقوم بمتابعة الصيدليات وشركات التوزيع والمخازن، للتأكد من ضبط وتحريز هذه الكميات والأصناف وإعدامها، حفاظًا على صحة المواطنين.

وأكد أن ذلك القرار يأتي في إطار سعي هيئة الدواء المصرية إلى تعزيز مفاهيم الحفاظ على فعالية وجودة ومأمونية الدواء، كذلك إحكام نظم الرقابة والمتابعة، وضبط سوق الدواء المحلي.

وائل القمحاوي عقدت اللجنة الدائمة لإيراد النهر إجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد عبد العاطي وزير …

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل