المحتوى الرئيسى

جولة في بيروت الجميلة: باريس الشرق وست الدنيا

08/10 01:48

جميع الحقوق محفوظة 2020 © سائح ، احدى شركات

بيروت الجميلة المتمردة، الباقية مهما تعاقبت عليها الملمات، عاصمة الشمس، أهم مدن لبنان وعاصمتها النابضة بالحياة، أرض الحريات والثقافات والموضة.

إذا قررت الذهاب إلى بيروت للسياحة، تأكد أنك ستجد فيها مزيج رائع بين الثقافة الشرقية والغربية في تناغم ينم عن تحضر قد لا تقابله في الكثير من البلدان التي تدّعيه.

متعة لا تنتهي في انتظارك، يكفي أن تعلم أن بيروت مصنفة كثاني أكبر مدينة في الشرق الأوسط من حيث البذخ السياحي، وأطلق عليها باريس الشرق لما تتمتع به من مقومات سياحية هائلة كالمتنجعات والشواطئ والطبيعة الخلابة ومراكز التسوق العالمية.

لا تنس زيارة معالم بيروت التاريخية والأثرية، فهي المدينة التي يعود تاريخها إلى القرن الـ 15 قبل الميلاد، كما توالت على بيروت الباسلة الكثير من الحضارات التي أثرت في تاريخها بشكل هائل؛ لذا أطلق عليها الشاعر الكبير نزار قباني لقب: ست الدنيا، بحسب موقع Tourflag.

شاهد أيضاً: ليلة لبنان الحزينة: صور شاهدة على انفجار بيروت

السياحة في بيروت صاخبة ومتنوعة لدرجة ستأسرك، نكاد نجزم أن الأغلبية العظمى ممن سافروا لبيروت أكدوا على أن زيارة واحدة لا تكفي للاستمتاع بتلك المدينة الساحرة، ولا يتبقى سوى أن تتأكد من ذلك بنفسك.

ربما أضر #انفجار_بيروت، الذي وقع قبل أيام بقطاع السياحة، لكن بالتأكيد ستعود بيروت جميلة كالمعتاد.

تجول بين صفحات الألبوم بالأعلى، واطلع على أجمل معالم بيروت السياحية واحكم بنفسك.

شاهد قصر الملك سعود بعد مرور 70 عاماً على بنائه...

في باريس: تجربة سينمائية ممتعة على قارب في نهر...

طبيعة أخاذة: أجمل الأماكن السياحية في البوسنة و...

حوافز مالية ومنازل رخيصة: مدن حول العالم تبحث ع...

صور لأهم المواقع السياحية في رومانيا: هل سمعت ع...

بينها 3 مدن عربية: 25 وجهة سياحية ناشئة عليك زي...

أحياء عربية لا يسكنها إلا الأثرياء

22 صورة ساحرة: لن تصدق أنها في هذا البلد العربي

أضخم طائرة برمائية في العالم تجتاز رحلتها التجر...

احتسي القهوة بصحبة القطط في هذا المقهى الفيتنام...

برج إيفل يطفىء أنواره تضامناً مع ضحايا انفجار ب...

شاهد: غرق أكبر باخرة سياحية لبنانية في انفجار ب...

‏شاهد: اندلاع حريق بمحطة قطار الحرمين في جدة ل...

كورونا والانفجار: فنادق بيروت بين المطرقة والسندان

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

© 2020، صمم مع بواسطة 7awi.com

اشتركي لتكوني شخصية أكثر إطلاعاً على جديد الموضة والأزياء سيتم إرسـال النشرة يوميًـا من قِبل خبراء من طاقمنـا التحرير لدينـا

شكراً لاشتراكك، ستصل آخر المقالات قريباً إلى بريدك الإلكتروني

منطقة أثرية يطلق عليها داون تاون بيروت أو السوليدير، نسبة إلى الشركة التي إعادت إصلاحها بعد التدمير الذي أصابها إبان الحرب الأهلية. إذا اردت أن تلتمس عن قرب روح بيروت الحقيقية، لابد لك من المرور على منطقة وسط بيروت النابضة بالحياة، والتي تعتبر من أهم المناطق السياحية وأكثرها استقطاباً للسياح؛ حيث تعج بالمتاحف، المقاهي، المطاعم، المتاجر والحفلات الموسيقية في الهواء الطلق، كما يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق الحافلات من أي مكان في العاصمة اللبنانية. وفي وسط بيروت ستجد ساحة النجمة التي يُطلق عليها المنطقة المركزية، وهي منطقة مخصصة للمشي، ومنها يمكنك التجول في شوارع بيروت الجميلة، وعلى بعد دقائق منها سوف تجد المرسى الذي يعتبر نقطة الإنطلاق للتجول على كورنيش بيروت.

يطلق عليها صخرة الحمام أو صخرة صباح نصار أو صخرة الحب. تعد صخور الطيور الواقعة في منطقة الروشة من أجمل الأماكن الطبيعية في لبنان عموماً، وهي عبارة عن تشكيلات من الصخور الضخمة، تكونت عبر الأزمنة؛ لتقف وسط بحر بيروت الغربي كالحارس العملاق. لا تفوت زيارة منطقة الروشة ومشاهدة صخور الطيور إحدى عجائب الطبيعة في بيروت والعالم؛ حيث لا يوجد أجمل من منظر الشمس وهي تعانق المياه خلف تلك الصخور العملاقة. كما يمكنك الحصول على أجمل الصور التذكارية عند زيارتك المنطقة أو تناول وجبة طعام مميزة من أحد المطاعم اللبنانية الفاخرة المطلة عليها.

من أهم الأماكن السياحية في بيروت التي تساعدك في التعرف على هويتها وتاريخها عن قرب، فيعتبر هذا المتحف كنز وطني بذل الشعب اللبناني جهود مضنية للحفاظ عليه خلال فترة الحرب الأهلية في لبنان. يقع متحف بيروت الوطني في وسط المدينة، ويقدم لك العديد من صالات العرض الزاخرة بالمقتنيات الأثرية، التي يعود تاريخها إلى أكثر من 5 آلاف عام، بالإضافة إلى الفسيفساء والمومياوات وغيرها من القطع الأثرية المذهلة، التي تعود إلى حضارات وعصور متباينة أبرزها العصر الروماني والإغريقي والإسلامي والمملوكي إلخ.

أكبر مسجد في بيروت ولبنان بوجه عام وأجملها من حيث التصميم، حيث يمتاز بتصميمه المعماري المميز على الطراز العثماني بقبابه الزرقاء ومآذنه الأربعة الضخمة اللاتي يمكن رؤيتهن من أي مكان في بيروت. أما داخل المسجد زاخر بالزخارف والتفاصيل المعمارية الراجعة للطابع المملوكي، وأسقفه مزينة بقطع ضخمة من الكريستال. مسجد محمد الأمين يعود تاريخه لأكثر من قرن ونصف، ويتسع لأكثر من 5 آلاف شخص، ويوجد به ضريح رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري، ويقع في ساحة الشهداء ببيروت.

كان في البداية قصراً بناه الراحل قولا سرسق، من أسرة آل سرسق، وهي واحدة من أهم الأسر الأرثوذكسية الثرية في بيروت، وذلك في عام 1910 م، لكنه أوصى بعد وفاته أن يتحول القصر لمتحف للفنون الحديثة. يضم متحف سرسق العديد من قطع الأنتيكات والمقتنيات الثمينة التي وجدت في القبو منذ فترة، كما يحتوي على العديد من الأعمال الإسلامية الفريدة، ومن وقت لآخر يُقام فيه الكثير من العروض الأدبية اللبنانية والعالمية، لذلك فإن متحف سرسق هو دار الفن والأدب بكل ما في الكلمة من معنى، فلا تفوت زيارته، واستمتع بمشاهدة تصميمه المعماري الفريد ومعروضاته التي لا تقدر بمال عند السفر الى بيروت.

من أجمل وأمتع مقاصد السياحة في بيروت المُحبب زيارتها، فهو عبارة عن متحف علمي يقع في حرم جامعة القديس يوسف في العاصمة بيروت، وقد جاءت تسميته ميم اختصاراً لجملة: متحف معدن ومنجم. يقدم لك متحف ميم الفريد من نوعه، مجموعة متنوعة من الأحجار والمعادن التي يتم عرضها كما وجدت في الطبيعة دون تدخل من الانسان في تشكيلها. المتحف هو ملك لشخص لبناني يدعى سليم إده أخصائي في الهندسة الكيميائية، قام بتجميع معروضات المتحف وعددها 1480 قطعة من أكثر من 65 بلد، وذلك من المزادات العالمية ومن خلال شبكة الانترنت طوال الـ 16 عاماً الماضية.

معلم تاريخي شاهد على واحدة من أهم الحضارات المارة على المدينة، وهي الحضارة الرومانية، التي لقبت بيروت خلالها ب أم الشرائع ومرضعة العلوم. الحمامات الرومانية واحدة من معالم السياحة في بيروت التاريخية المهمة التي لن تفوت زيارتها، وهي عبارة عن 3 حمامات تم اكتشافها وسط المدينة بين العامين 1968 و1969 خلف شارع المصارف، ومن خلالها تبين أن الحمام الروماني لم يكن مجرد مكاناً للاستحمام فحسب، لكنه كان مبني اجتماعي متكامل يمارس من خلاله العديد من الهوايات كالأكل والتسوق والقراءة.

يعود تاريخ بناء المسجد العمري الكبير في بيروت إلى تاريخ الفتح الإسلامي أوائل القرن الأول من الهجرة، ويعتبر من أقدم الأبنية الموجودة في بيروت، وأُطلق عليه هذا الاسم تكريماً للخليفة عمر بن الخطاب. مر على المسجد العمري العديد من الأحداث التاريخية، أبرزها تعرضه لأضرار شديدة إبان الحرب الأهلية في لبنان، لكن تم إعادة ترميمه ليكون واحداً من أجمل الأبنية التاريخية ذات الطراز المعماري الفريد من الداخل، كما يعتبر مركزاً إسلامياً مهماً يحرص كل مسلم على زيارته عند السفر الى بيروت الجميلة.

متحف تم عمله لتوثيق الحرب الأهلية لتبقى في ذاكرة المدينة وأهلها. يطلق عليه مبني السوديكو أو مبنى بركات نسبة للعائلة التي كانت تقطنه، أو البيت الأصفر نسبه إلى لونه الأصفر. تم بناء المتحف في عشرينات القرن الماضي بطراز معماري فريد يعبر عن تلك الحقبة. أثناء الحرب الأهلية تم ترك بيت بيروت مهجوراً لوقوعه في منطقة السوديكو التي كانت على خط النار، فسكنوه المليشيات وكانوا يستخدموه كموقع للقناصة، وخرج من الحرب بدمار شبه كامل وتشويه من بقايا القذائف والرصاص، فجرى ترميمه طوال 10 سنوات مع الحفاظ على آثار الحرب؛ لتكون تذكاراً تاريخياً على تلك الفترة المريرة، وكيف تجاوزت بيروت تلك الحقبة.

يعد منتجع وايفز أكوا بارك السياحي من أهم الاماكن الترفيهية في بيروت فهو أكبر متنزه مائي في المدينة. هناك عدة عوامل جعلت مدينة وايفز أكوا بارك المائية واحدة من أهم معالم السياحة في بيروت وأبرزها هذا الكم الهائل من الألعاب المائية وحمامات السباحة متنوعة المساحات وكذلك الإطلالة الرائعة على مدينة بيروت بأكملها والبحر المتوسط، حيث تم إقامة المنتجع أعلى تلة عامرة بأشجار الصنوبر. منتجع وايفز أكوا بارك يعتبر وجهة مثالية للعائلات وخاصة الأطفال، حيث يوفر لهم الحد الأقصى من الترفيه والمتعة.

جنة خضراء وسط بيروت تم افتتاحها للجمهور عام 2014 بعد إعادة ترميمها وتأهيلها لتكون أكبر حديقة عامة يهرب إليها الناس من زحام وصخب المدينة؛ ليجدوا الهدوء والخضرة والكثير من المرافق التي تم تصميمها بمعايير عالمية، الأمر الذي جعلها من أبرز الأماكن السياحية خاصة للعائلات، حيث يوجد بها نافورة ضخمة وممرات للدراجات الهوائية وباحات لعب أطفال ومساحات لإقامة المعارض والقراءة.

من أهم الأماكن السياحية في لبنان وبيروت بشكل خاص، فهو نزهة اللبنانيين للسير على الأقدام وركوب الدراجات، ومقصد السياح للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية للساحل اللبناني. يمتد كورنيش بيروت من منطقة خليج الزيتونة مروراً بمارينا وعين المريسة حتى المنارة والروشة، وصولاً إلى الرملة البيضاء. توجد على طول كورنيش بيروت المقاعد المهيئة للجلوس، وبعض الأماكن بها باهظة الثمن والبعض الآخر مجاني مثل منطقة الرملة البيضاء التي تتيح لك الاستمتاع بالمياه والسباحة ولكن مشكلتها تكمن في النظافة.

يقع ساحل زيتونة على الساحل الشمالي لمدينة بيروت، ويعد من مناطق بيروت الراقية والممتعة إلى أقصى حد. الوصول إلى خليج زيتونة يعتبر بداية رحلة رائعة من الجمال والطبيعة والسمر والتسوق والرحلات البحرية المشوقة. يقدم لك خليج زيتونة باقة متنوعة من الأنشطة، حيث يمكنك استئجار يخت من نادي اليخوت الموجود به واستكشاف المنطقة المحيطة والقيام بالأنشطة البحرية المفضلة لك مثل: السباحة والغطس والصيد، كما يمكنك أخذ جولة بين جنباته سواء سيراً على الأقدام أو بالدراجة وتناول وجبة لبنانية شهية على أحد المطاعم الموجودة به.

التسوق من أهم أركان السياحة في بيروت، لأن تلك المدينة تقدم للسائحين باقة متنوعة من أضخم الأسواق والمجمعات التجارية التي تقدم أفخم الماركات العالمية بأسعار معقولة مع الكثير من المرافق الترفيهية الأخرى. ومن أبرز تلك المجمعات، مول أسواق بيروت الذي يعتبر واحد من أبرز أماكن السياحة في المدينة والذي ستستشعر فيه التاريخ العريق للمدينة لكن بنكهة عصرية. يقع مول أسواق بيروت في وسط المدينة ويتألف المبنى الخاص به من 3 طوابق تحتوي على أكثر من 300 محلا تجاري، وتقدم أفخم الماركات العالمية للألبسة الحريمي والرجالي والأطفال ومحلات المجوهرات والإكسسوارات ومستحضرات التجميل وغيرها. كما يعد المول شبه مدينة متكاملة الخدمات لما يزخر به من مطاعم وكافيهات وسنيمات ومعارض متنوعه ومكتبات.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل